صحة وطب
أخر الأخبار

إليكم بعض المشروبات الصحية للقلب

أظهرت دراسات، اليوم السبت، أنه إذا كانت أمراض القلب متوارثة في العائلة، فأنت أكثر عرضة للإصابة بها، علاوة على ذلك إذا كنت تستهلك أطعمة ومشروبات خاطئة، فأنت تزيد من فرص الإصابة.

 

وأكد موقع “healthsite”، أنه “بحسب دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية فإن المشروبات السكرية أو المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. هي عامل خطر رئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وأشار، إلى أن “العيش بأسلوب حياة صحي، والذي يتضمن اتباع نظام غذائي صحي يجب أن يكون له الأولوية للوقاية من أمراض القلب”. مبيّناً أنه “فيما يلي بعض المشروبات الصحية للقلب التي يمكن أن تساعد في التخفيف من المخاطر:

1-الشاي الأخضر

وجدت دراسة نشرت في مجلة Ethnopharmacology أن شاي الماتشا، وهو نوع من الشاي الأخضر. يحتوي على مستويات عالية من مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب. يمكن أن يساعد وجود هذه المرطبات في منع تراكم المواد الدهنية في جدران الشرايين. وبالتالي تقليل الالتهاب.

2-شاي الكركديه

يُصنع هذا الشاي من زهور نبات الكركديه، وهو مصدر لمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول ومستخلصات الكركديه. المعروفة بقدرتها على التحكم في ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول – وكلاهما يساهم في الإصابة بأمراض القلب. وجدت الدراسات أن شاي الكركديه يقلل من ضغط الدم ويدير مستويات الالتهاب. وبالتالي يساعد في أمراض القلب.

3-الماء
المشروب القوي – الماء! لا شيء يضاهي جودة المياه الطبيعية. وفقاً لنتائج التي تم تقديمها في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب 2021. فإن شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً يمكن أن يساعد في التخفيف من مخاطر الإصابة بقصور القلب بعد 25 عاماً. لذا ، لماذا لا تبدأ الآن! اشرب 8-10 أكواب من الماء كل يوم للوقاية من أمراض القلب.

4-عصير الرمان

يُعتقد أن الرمان من أكثر الفواكه صحة للقلب، تساعد خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان على منع تصلب الشرايين التي تزود القلب بالدم وانغلاقها. يحتوي الرمان على نسبة عالية من مادة البوليفينول، وهي مغذيات دقيقة تساعد على تخفيف الالتهاب وزيادة الدورة الدموية. إحدى طرق تناول هذا المشروب الصحي للقلب هي تناول عصير الرمان.

5-عصير الطماطم

الطماطم غنية بالفيتامينات والمعادن ويمكن أن تساعد في مكافحة أمراض القلب، يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات C و E والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. وكلها يحتاجها جسمك للحفاظ على حركة الدم والقضاء على الصوديوم الزائد.

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من اللايكوبين، وهو مضاد للأكسدة يقوي الشرايين ويخفض نسبة الكوليسترول ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يكون عصر الطماطم أكثر فائدة لصحتك”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى