اقتصاد
أخر الأخبار

‘إلى 3.3%’.. البنك الدولي يرجح تراجع التضخم السنوي في العراق

رجح البنك الدولي، اليوم الأحد، أن يتراجع التضخم السنوي في العراق إلى 3.3% في العام الحالي، مشيراً إلى أن عدد السكان الذين سيعيشون بفقر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سيكون 9 مليون نسمة.

 

وذكر تقرير للبنك، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “من المتوقع أن يتراجع التضخم السنوي للعراق من 6% خلال العام 2021 إلى 3.3% في العام 2022، وإلى 3% في عام 2023”. مضيفاً أن “التضخم السنوي للعراق كان قد بلغ 0.6% في العام 2020”.

وبيّن التقرير، أن “أكبر تضخم ستشهده الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. هي إيران حيث من المتوقع أن يصل في العام 2022 إلى 37.6%، تليها مصر 10% ومن ثم تونس 6.4%. فيما سيكون أقل تضخم سنوي في جيبوتي والسعودية بـ 2%”.

ولفت، إلى أن “العديد من بلدان المنطقة ستشهد مزيداً من الارتفاع في أسعار الغذاء. وستتعرض لخطر انعدام الأمن الغذائي”، منوهاً إلى أن “جيبوتي ولبنان وسوريا واليمن. شهدت زيادات حادة في أسعار المواد الغذائية بشكل عام”.

وأكد التقرير، أن “عدد السكان الذين سيعيشون في فقر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. سيكون بواقع 9 ملايين نسمة بين مستويات ما قبل الجائحة ونهاية عام 2022″.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى