اقتصاد
أخر الأخبار

‘إلى 10.1%‘.. ارتفاع معدل التضخم في بريطانيا

أظهرت أرقام حكومية بريطانية، اليوم الأربعاء، ارتفاع معدل التضخم في البلاد، إلى 10.1% في أيلول الماضي، حيث لا يزال الاقتصاد يعاني من آثار ارتفاع الأسعار وتداعيات الميزانية المصغرة.

 

وأوضح مكتب الإحصاءات الوطنية، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “مقياس مؤشر أسعار المستهلك، ارتفع إلى 10.1٪ في سبتمبر/أيلول. من 9.9٪ في أغسطس/آب، في أعلى معدل منذ 40 عاماً”.

وكان من المتوقع أن يظهر التقرير ضغطاً تصاعدياً كبيراً من تكاليف أسعار المواد الغذائية. في حين كان من المتوقع أن يكون الوقود وعناصر النقل الأخرى قد خفت.

هذا وتواجه الأسر والشركات قدراً أكبر من عدم اليقين في المستقبل، بعد أن تم إلغاء الضريبة التي كانت واردة في الميزانية المصغرة، وهبات الإنفاق. في أعقاب الرفض العنيف من قبل الأسواق المالية.

وفي وقت سابق، كسفت بيانات رسمية، أن الاقتصاد البريطاني، شهد بين شهري نيسان وحزيران، انكماشاً، حيث أدى التراجع في جميع القطاعات إلى إثارة مخاوف من حدوث ركود تضخمي، وهو مزيج قاتل من النمو الضعيف – الركود – والتضخم المرتفع.

وبحسب بيانات مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “الناتج المحلي الإجمالي، تقلص بنسبة 0.1% في هذه الفترة. مقارنة بنمو قدره 0.8% في الربع الأول”.

وتابعت، “على أساس ربع سنوي، انخفض الإنتاج للمرة الأولى منذ العام الماضي. عندما أدى إغلاق صارم لفيروس كورونا إلى إغلاق الصناعات. وتوقع اقتصاديون استطلعت (رويترز) آراءهم تراجع الاقتصاد 1.3%”.

وأشارت البيانات، إلى أن “الناتج المحلي الإجمالي. انكمش بنسبة 0.6% في يونيو وحده، من 0.4% في مايو/ أيار عندما خالف الإنتاج التوقعات. وكان هذا أسوأ انخفاض شهري منذ يناير/ كانون الثاني 2021”.

وأوضحت، أن “الصحة، كانت هي المساهم الرئيسي في التراجع. حيث انخفض إنتاج الخدمات بنسبة 0.4% في الربع الثاني و0.5% في حزيران. بعدما ألغيت برامج الاختبار والتتبع واللقاحات تدريجياً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى