الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘إلى جانب البطانيات والوقود‘.. الهجرة توزع منحة مالية عاجلة لنازحي مخيمات السليمانية

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الخميس، عن توزيع منحة مالية عاجلة للأسر النازحة بمخيمات محافظة السليمانية، إضافة إلى البطانيات وكميات من الوقود.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنها “وزعت بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية، منحة مالية عاجلة للأسر النازحة بمخيمات محافظة السليمانية. إضافة إلى البطانيات وكميات من الوقود”، مؤكدة “استمرار العمل على أسرع وجه لشمول باقي المخيمات، التي تدار من قبل حكومة إقليم كردستان”.

وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس جهانكير، وفقاً للبيان، إن “آلية توزيع الوقود تعتمد على إجراءات وزارة النفط والسلطات المحلية، في إقليم كردستان”.

وتابع، “وتمت مخاطبة وزارة النفط (الشركة العامة لتوزيع المشتقات النفطية) بشكل عاجل، التي بدورها أوعزت إلى السلطات المحلية في محافظات إقليم كردستان المسؤولة عن المخيمات في الإقليم، بتوزيع الوقود”.

وأردف جهانكير، قائلاً: “وإن كميات الوقود المخصصة لمخيمات محافظة دهوك، متوفرة في مستودعات المحافظة، وسيتم توزيعها خلال الساعات المقبلة”.

وأشار، إلى أن “كميات من الكاز المخصص لتشغيل مولدات الطاقة الكهربائية في مخيمات محافظة أربيل تم توزيعها اليوم”. لافتاً إلى أنه “سيتم توزيع كميات من النفط التي تم التوجيه بها من خلال وزارة الهجرة عبر الجهات المسؤولة، إلى الأسر القاطنة هناك، خلال الساعات القريبة”.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أنه “قبل أسبوع من اليوم، تم توزيع مبلغ 240 ألف دينار عراقي لكل أسرة نازحة في مخيمات محافظة السليمانية. وذلك لغرض شراء النفط، فضلاً عن توزيع 18 ألف بطانية”.

ونوه، إلى أنه “سيتم تزويد ساكني مناطق جبل سنجار بمحافظة نينوى، بكميات كافية من الوقود، بعد أن تم التنسيق مع وزارة النفط خلال الساعات القريبة”.

وبحسب البيان، فإن “جميع المخيمات التي تقع تحت سلطة وزارة الهجرة في كافة المحافظات باستثناء مخيمات إقليم كردستان، تم غلقها وإعادة قاطنيها إلى مناطقهم الأصلية طوعياً”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى