دولي
أخر الأخبار

‘إلى النصف‘.. ألمانيا تقلص قائمة المساعدات العسكرية المحتملة لأوكرانيا

كشفت صحف ألمانية، اليوم الخميس، عن تقليص برلين قائمة الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت تدرس احتمال تقديمها لأوكرانيا، إلى النصف.

 

وذكرت صحيفة “بيلد”، في تقرير تابعته “النعيم نيوز”، أنها “اطلعت على وثيقة تشير إلى أنّ قائمة الأسلحة والمعدات التي طلبتها أوكرانيا أصلاً تمّ تقليصها من 48 صفحة إلى 24 صفحة. ومن 15 نوعاً من الأسلحة التي طلبتها كييف، بقت على القائمة 3 مواد فقط. مع الإشارة إلى البديل المحتمل”.

وأضافت، أنه “تمّ حذف جميع الأسلحة الثقيلة التي طلبتها كييف من القائمة”، مشيرة إلى “التعديلات تم إدخالها بمبادرة من مكتب المستشار الألماني أولاف شولتس”.

وأعربت شركات الصناعات العسكرية الألمانية، عن “استعدادها لتقديم الكثير من المواد التي تمّ حذفها. على الأمد القصير والمتوسط”.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس، قد أكد، في وقت سابق، أنّ “بلاده ستواصل دعم أوكرانيا عسكرياً على الرغم من أنها تجاوزت عملياً الحد الأقصى من الأسلحة التي يمكنها تسليمها من مخزونها الخاص. وتعمل بدلاً من ذلك مع دول أخرى لإرسال المزيد”.

يشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين ألمانيا وأوكرانيا، توترت مؤخراً بعد إلغاء كييف زيارة مقترحة من الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير. بسبب “دوره السابق في تطوير علاقات بلده مع روسيا”، وفق مصادر في الحكومة الأوكرانية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى