اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة مهرجان ‘عباءتك أغلى من دمي، وصية شهيد‘ في كربلاء (الصور+الفيديو)

نظمت كلية العلوم الإسلامية بجامعة كربلاء، ومؤسسة ملتقى العلم والدين، اليوم الأربعاء، مهرجانها السنوي الأول لإحياء ذكرى استشهاد السيدة زينب (ع).

 

وذكر بيان للكلية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “برعاية رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي، وبإشراف عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد حسين عبود الطائي، أقامت لجنة إحياء الشعائر الإسلامية في الكلية، مهرجانها الموسوم (عباءتك أغلى من دمي، وصية شهيد)، بالتعاون مع مؤسسة ملتقى العلم والدين”.

وأضاف، أن “كلية العلوم الإسلامية بجامعة كربلاء، ومؤسسة ملتقى العلم والدين، نظمت مهرجانها السنوي الأول، لإحياء ذكرى استشهاد السيدة زينب (ع)، بمشاركة جمع كبير من الأساتذة والموظفين، وطلبة الجامعة من مختلف الكليات”.

وتابع البيان، أن “المهرجان يهدف إلى تشجيع الطالبات على ارتداء العباءة الزينبية ومراعاة الستر والحجاب، بالإضافة إلى إشعار الطالبات المحتشمات بالدعم والتحفيز على ديمومة محافظتهن على لبس العباءة، بصورة شرعية، أمام التحديات التي تريد النيل من الحجاب ومسخ صورته التي فرضها الشارع المقدس، مع إشاعة ثقافة الحجاب الشرعي وترسيخه في الوسط الجامعي، استلهاماً من ذكرى فخر المخدرات العقيلة زينب (ع)”.

وأشار، إلى أن “المهرجان افتتح بقراءة آيات بينات من القرآن الكريم بصوت المقرئ وسام جاسب، تلا ذلك كلمة عميد الكلية التي أكد فيها على ضرورة ترسيخ القيم والمبادئ الإسلاميّة، عبر تقديم أنموذج عن الملبس المحتشم، ودوره في المحافظة على هوية المرأة المؤمنة في المجتمع المسلم”.

وأكمل البيان، “ثم محاضرة ألقاها الشيخ عبد الهادي الزيدي، أشار فيها إلى أهمية التزام أكبر عدد من الطالبات الجامعيات باللبس المحتشم، الذي يعد جزءاً من الواجبات الدينية والعادات الاجتماعية الأصيلة، الذي يظهر عفة وحياء المرأة المسلمة”.

ولفت، إلى أن “المهرجان اختتم بفقرة فنية من خلال رسم طالبة على لوحة خلال فعاليات المهرجان، وتكريم الطالبات بهدايا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى