اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة صلاة الجمعة في مسجد الزهراء عليها السلام بإمامة الشيخ حيدر الذهبي

أقيمت صلاة الجمعة في قضاء نهر سعد محافظة مسجد الزهراء عليها السلام بإمامة الشيخ حيدر الذهبي.

وحث الخطيب الذهبي في خطبة الجمعة الأولى، المؤمنين على الاستعداد لشهر رمضان وان لا يبقى الفرد منا غافلا عن هذه الايام المباركة والتي وصفها رسول الله بأنها ظيافه على الله في الخطبه المعروفه في اواخر شهر شعبان ايها الناس انه قد اقبل اليكم شهر رمضان بالمغفرة والرحمه شهر هو افضل الشهور وايامه افضل الايام شهر دعيتم فيه الى ضيافة الله، والله هو المتوكل بظيفه فعلينا الاخلاص في العمل.

وذكر الخطيب عدة اعمال في هذا الشهر منها الورع عن محارم الله، وتحسين الخلق والاقبال على العبادات من قراءة قران والأدعيه المأثورة عن ال بيت النبوة وزيارة الأقارب والفقراء.

خطبة الجمعة الثانية:

كانت موحده من مؤسسة الصلاة عمود الدين حيث تطرقت الى شكوى الرسول على امته حين قال اللهم ان قومي اتخذوا هذا القران مهجورا والهجران هذا هو بمحض ارادتهم ومن الهجران هو عدم تعلم احكامه وقرائته القراة الصحيحه وكذلك عدم العمل به وتركه وراء ظهورهم فمنهم من يتخذه للزينه او وضعه في رفوف البيت او السيارات ويبقى مدة من الزمن يأكله التراب لايقراة به ولا يهتم لامرة بينما هو كتاب الله ودستور حياة فالادعاء وحده لايكفي والقراة الصوريه لاتكفي فيجب التدبر به والعمل بأحكام.

ودعا الخطيب المؤمنين إلى للتوفيق في صيام شهر رمضان واستحقاق المغفرة والترحم على ارواح موتاهم وبالاخص الاخ المغدور مصطفى جاسم وخادم مسجد الزهراء المرحوم ابو احمد ولكل المؤمنين والمؤمنات.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى