اخبار اسلامية

إقامة صلاة الجمعة في مسجد الإمام المنتظر (عج) بالصويرة

أقيمت صلاة الجمعة المباركة هذا اليوم الأول من ذي الحجة ١٤٤٣هـ الموافق ٢٠٢٢/٧/١ في مسجد وحسينية الإمام المنتظر عج. الصويرة _طريق المطار بإمامة جناب الشيخ طالب الزبيدي(أعزه الله).

 

تلبية لنداء ذكر صلاة الجمعة في القرآن الكريم والأمر بالمحافظة عليها،

قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ) [المنافقون:10].

وكان محور الخطبة الأولى عن نعمة إقامة صلاة الجمعة وكيفية شكر الله تعالى على هذه النعمة والمسؤولية الملقاة علينا أمام الله سبحانه وتعالى للحفاظ عليها وعدم التفريط بها.واكد الخطيب على الالتفات من الجميع وهو ما ينبغي أن على مستوى مسؤولية شكر هذه النعمة وأداء حقها أمام الله سبحانه وتعالى.

وتناول الخطيب في الخطبة الثانية دور الإمام الجواد ع  في حياة الأمة الإسلامية وترسيخه مفاهيم تفسير القرآن الكريم بالقران والمحافظة عليه من التحريف وغيرها من المبادىء الأساسية لادراك معاني القرآن الكريم.
وختم الخطيب بالدعاء لصاحب العصر والزمان بالفرج وللمؤمنين والمؤمنات بالنصر والغلبة وقضاء الحوائج وشفاءالمرضى بالصلاة على محمد وآل محمد.
والحمد لله رب العالمين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى