اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة صلاة الجمعة في أبي الخصيب بإمامة السيد مصطفى الموسوي

أقيمت صلاة الجمعة، بمسجد وحسينية الإمام المهدي (عج) في منطقة أبو كوصرة/قضاء أبي الخصيب، بإمامة السيد مصطفى الموسوي.

 

وتحدث السيد الموسوي، خلال الخطبة الأولى، والتي كانت بعنوان: (الآثار الدنيوية والأخروية في ذكر فضائل أمير المؤمنين علي “ع”)، وتابعتها “النعيم نيوز”، عن “عدة روايات تذكر مناقب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام”.

وذكر، “بعض الروايات التي تحدثت عن خلق الرسول (صلى الله عليه وآله) وأمير المؤمنين قبل خلق الخلق بألفي عام. وأنهما كانا نوراً واحداً وأن الملائكة لما رأت ذلك النور سألت الهنا وسيدنا ما هذا النور فأوحى الله عزوجل إليهم هذا نور من نوري أصله نبوة وفرعه إمامة. فأما النبوة فلمحمد عبدي ورسولي، وأما الإمامة فلعلي حُجتي وولي ولولاهما ما خلقت خلقي”، متطرقاً إلى “رواية في ولادته (عليه السلام)، مروية عن الإمام الصادق (عليه السلام)”.

وكانت الخطبة الثانية، حول (مكانة المرأة في الإسلام وأن هناك سورة كاملة في كتاب الله العزيز وهي سورة النساء)، حيث قال السيد الموسوي، إن “القرآن أبرز نماذج ورموزاً من النساء ليكُن قدوة للنساء والرجال، مثل آسيا بنت مزاحم ومريم بنت عمران (عليهما السلام)، فبذلك يريد الإسلام أن يقول أن المرأة مؤهلة كالرجل للوصول إلى مستوى الكمال وتحقيق درجات التقدم والرقي”.

وتابع، “وهذا ما أكدت عليه الآية (إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات… الآية). فإن الآية الكريمة تستعرض أهم مجالات الخير وآفاق التقدم والسمو مع ذكر المرأة جنباً إلى جنب الرجل لإثبات حضورها وأهليتها لاقتحام أغلب الميادين. وفي بعض الظروف كل الميادين بما يناسب شأنها وظرفها الخاص بها”.

وأضاف السيد الموسوي، أنه “من أبرز تلك النماذج الصديقة الصغرى السيدة زينب (ع) بعد أمها الصديقة الكبرى بما أدته من دور في نهضة الإمام الحسين (ع) ضد الظالمين، ولولاها لما بقت ثورة الحسين ووصلت للأجيال لكي تنهل من تلك الثورة منهجاً لرفض الظلم والظالمين. فسلام على جبل الصبر يوم ولدت ويوم توفيت ويوم تبعث حية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى