اخبار اسلامية

إقامة صلاة الجمعة المباركة في حسينية الصادقين مركز قضاء الصويرة

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في حسينية الصادقين مركز قضاء الصويرة بتاريخ ١١ ربيع الثاني ١٤٤٥ هج الموافق ٢٧ تشرين الأوَّل ٢٠٢٣ م بإمامة السيد ضياء الحسني.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز” ملخص الخطبة الأولى “عن أمير المؤمنين: (( كفى بالعلم شرفا أن يدعيه من لا يحسنه، و يفرح إذا نسب إليه، وكفى بالجهل ذما يبرأ منه من هو فيه)).

لا يوجد امام طلب العلم اي عقبة او عذرا او غيرها، لان العلم لا يتوقف في اي مكان او زمان او مرحلة من العمر ، بل كل ما تقدمت الحياة نحتاج الى العلم والمعرفة اكثر وادق .

ان الانسان _ كونه سيد المخلوقات _ زُوِد بكل وسائل العلم والمعرفة. وأهله اللهُ سبحانه لكي يصل الى اعلى مراتب العلم، قال تعالى { وَٱللَّهُ أَخْرَجَكُم مِّنۢ بُطُونِ أُمَّهَٰتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْـًٔا وَجَعَلَ لَكُمُ ٱلسَّمْعَ وَٱلْأَبْصَٰرَ وَٱلْأَفْـِٔدَةَ ۙ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} السمع والنظر والنطق لم يعطها الله تعالى هدية بحيث تكون تحت تصرف الانسان باي طريقة وبالكيف ! بل رزقه بهذه الوسائل لكي يتكامل في وجوده من خلال طلب العلم و الوصول الى المعرفة بحقائق الاشياء ، عن الامام الصادق (عليه السلام): ((على كل جزء من أجزائك زكاة واجبة لله عز وجل، بل على كل شعرة، بل على كل لحظة!، فزكاة العين النظر بالعبرة والغض عن الشهوات وما يضاهيها، وزكاة الاذن استماع العلم والحكمة والقرآن)). فلا يصح _عقلا _ ان يهمل الانسان العلم والمعرفة في هذه الحياة المحدودة بل عليه ان يسعى جاهدا بكسب العلم والمعرفة وهو الهدف الذي خُلِق الانسان لاجله { وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ } اي الا ليعرفوا .

 

ومن اراد ان يعرف اهمية طلب العلم والمعرفة يطّلع على النصوص القرآنية والروائية وسوف يتضح بان العلم امرا مصيريا في وجود الانسان فردا ومجتمعا ولا يمكن التخلي عنه او التسويف في طلبه . ونشير الى بعضها اي النصوص والروايات ……….

 

ملخص الخطبة الثانية : في ذكرى الرواية الاولى لشهادة السيدة فاطمة الزهراء (ع) لكلِّ اجـــتماعٍ مــن خـــليلين فرقـــةٌ .. وكـــلُّ الـــذي دونَ الـــفـــراقِ قليلُ وإن افـــتقـــادي فـــاطماً بـــعد أحـمدٍ .. دلــــيـــلٌ عـــلـــى ألا يـــدومَ خـليلُ وكـــيف هناك العيشُ من بـعد فقدِهم .. لـــعـــمـــرك شـــيءٌ مـــا إليه سـبيلُ يريـــدُ الـــفتى ألا يـــموتَ حـبـيـبُهُ .. ولـــيـــس إلـــى مـــا يـــبتغيهِ ســـبيلُ ولـــيس جـــلـــيلاً رِزْءُ مـــالٍ وفـَـقْدُهُ .. ولـــكـــنَّ رِزْءَ الأكـــرمـــين جـــلـيلُ لذلك جـــنـبي لا يـــؤاتـــيـــه مضـجعٌ .. وفي القـــلب من حرِّ الـــفراق غليلُ” عظم الله لكم الاجر في ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) : يعتبر من الامور المهمة في حياة المجتمع المسلم عامة والشيعي خاطة هو دراسة حياة ام ابيها فاطمة الزهراء (ع) ن وهذا ما اشار اليه القران الكريم في اخذ العبرة من قصص الانبياء { لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ } لان تلك الاحداث التي وقعت في حياتهم ترسم لنا طريقا واضحا في عالم الدنيا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى