اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة خطبتي صلاة الجمعة في ميسان بإمامة الشيخ أحمد العبودي

أقيمت خطبتا صلاة الجمعة، بمسجد الزهراء (ع) في نهر سعد/محافظة ميسان، بإمامة الشيخ أحمد العبودي.

 

وقال الشيخ العبودي، خلال الخطبة الأولى، وتابعتها “النعيم نيوز”. إن “المعصية جمرة من النار، نحن لا نشعر بلسعة المعصية فنظنها تمر وتذهب. لكن أئمتنا يقولون بأن المعصية جمرة من النار. فالمعصية تتحول و تتجسم إلى حجر يغلي ((قوا أنفسكم وأهليكم ناراً وقودها الناس والحجارة))”.

وتابع، أن “الذنوب تتحول إلى حجارة فعندما يكون الحجر حاراً يستحيل أن تضع إصبعك عليه، أشد الأجسام حرارة الحجارة إذا صار الحجر حاراً يسلخ الجلد إذا وقع عليه ونحن نعصي ولا نبالى ولو التفتنا لكنا في لهب النيران في لجة الجمرات الملتهبة”.

وفي الخطبة الثانية، أوضح الشيخ العبودي، أننا “لا نشعر بطعم العبادة نقرأ القران ولا نرى له طعماً. نقرأ الدعاء ولا نحس بطعم الدعاء نصلي النافلة ولا نرى فيها طعماً. إذن العبادة لا نشعر بطعمها ولا نتذوقها وهذا يعني أن قلوبنا ميتة بل لا نحس بالموعظة أبداً كلنا نحتاج إلى الموعظة”.

وأضاف، أن “الإنسان الذي يحاول أن يصد سمعه أو يغيب ذهنه فإنه لا يعيش حياة القلب ولا سلامة القلب وانقلني إلى درجه التوبة إليك واعني بالبكاء على نفسي فقد أفنيت بالتسويف والآمال عمري. وقد نزلت منزلة من خيري، فمن يكون أسوء حالاً مني إن أنا نقلت على مثل حالي إلى قبر لم أمهده لرقدتي، ولم أفرشه بالعمل الصالح لضجعتي وأنا مملوء بالذنوب المعاصي فمن يكون أسوء مني”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى