اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة حفل ديني لتتويج الفتيات البالغات سن التكليف الشرعي في بغداد (الصور)

أقامت جامعة الزهراء (ع) النسوية للتبليغ والعلوم الدينية الإسلامية في بغداد/حي الإعلام، بالتعاون مع مجمع المبلغات الرساليات في الكرخ، أمس الأربعاء، حفل ديني لتتويج الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي، بمناسبة ذكرى ولادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع).

 

وذكر بيان للجامعة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الحفل تضمن إقامة محفل قرآني شاركت به مجموعة من أستاذات وطالبات المدرسة القرآنية. كلمة الجامعة وكانت تحت عنوان: {فاطمة في خطاب المرجع الفاطمي}، وتضمنت الكلمة محاور من خطاب سماحة المرجع في الزيارة الفاطمية الكبرى (إن تنصروا الله ينصركم). تمثيل لحديث الكساء قامت به مجموعة من طالبات جامعة الزهراء (ع)، قصائد شعرية”.

وأضاف البيان، أن “فعاليات المدارس المشاركة مدرسة أجنادين الابتدائية للبنات (سن التكليف)، مدرسة البراق الابتدائية (نهجي فاطمي). وفقرة سؤال وجواب عن السيدة الزهراء (ع)، وتكريم مديرة جامعة الزهراء (ع) شعلة الصدرين، وتكريم مديرة معهد الزهراء (ع)”.

وتابع، “كما شهد المحفل تكريم الطالبات اللواتي بلغن سن التكليف لكل مدرسة (١٠طالبات)، تكريم لإدارة مدرسة أجنادين الابتدائية للبنات، تكريم لإدارة مدرسة البراق الابتدائية للبنات، فقرة أجمل مشاركة المسابقات للمدارس المشاركة في حفل الولاد فاطمة الزهراء (ع)”.

وأشار البيان، إلى أن “الحفل تضمن تكريم الأستاذات وطالبات المدرسة القرآنية اللواتي شاركن في المحفل القرآني. فضلاً عن تكريم الطالبات اللواتي شاركن في مسرحية حديث الكساء، أهازيج وابتهالات لمجموعة من طالبات جامعة الزهراء (ع)، وتوزيع كارتات فيها رسائل الزهراء (ع) لبناتها المحبات. واختتم المحفل بدعاء الفرج”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى