الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

إعداد ضوابط وتعليمات جديدة خاصة بسائقي دراجات “الدلفري”

بيّنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، أنها تتجه لإعداد ضوابط وتعليمات جديدة خاصة بسائقي دراجات “الدلفري”، بهدف تنظيم حركة السير.

 

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام بمديرية المرور العامة، العقيد حيدر محمد مجيد، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنه “بهدف تنظيم حركة السير لجميع المركبات، سواء كانت مركبات العجلات أو الدرّاجات بأنواعها ذات العجلتين أو الثلاث عجلات، تعمل المديرية على إصدار تعليمات خاصة، منها منع سير الدراجات النارية غير المسجلة، التي لا تحمل سنوية في الشوارع”.

وتابع، أنه “في ما يخصّ الدراجات (الدلفري)، فإن المديرية، تعمل على إصدار تعليمات وضوابط جديدة سيتم إعلانها قريباً، لاسيما أنها (المديرية) بصدد إعداد الآليات الخاصة بعمل أصحاب تلك الدراجات، منها أن يكون لدى السائق، إجازة سوق خاصة بالدراجة النارية تختلف عن إجازة المركبة، وأن يلتزم التعليمات والقوانين الخاصة بالمرور، فضلاً عن ارتدائه الخوذة ومستلزمات السلامة، وتمييز لون الدراجة (الدلفري)”.

وأكمل مجيد، أنه “من ضمن التعليمات والتوصيات التي تعمل المديرية عليها، هي إعداد قاعدة بيانات خاصة بأسماء سائقي (الدلفري)، وأنه في حال ارتكاب أي سائق منهم مخالفة، ستتم ملاحقته فوراً، وبالتالي فإن جميع تلك الإجراءات، تصب في تنظيم عمل جميع سائقي المركبات”.

وأشار، إلى أن “المديرية أشرت انخفاضاً بنسبة الحوادث المرورية، إلى 65% مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك يعود إلى نصب رادارات السرعة في الطرق الخارجية، ما دفع إلى التزام السائقين السرعة المحددة على الطرق الخارجية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى