دولي
أخر الأخبار

إطلاق نار وانفجارات في العاصمة الصومالية مقديشو

شهدت العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم الأربعاء، إطلاق نار وانفجارات، خلال ساعات الصباح الأولى، مع “مهاجمة متشددين من حركة الشباب مراكز للشرطة ونقاط تفتيش أمنية”، وفق ما أعلنه وزير الأمن الداخلي عبد الله نور.

 

وقال الوزير الصومالي، في تدوينة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إنّ “الإرهابيين هاجموا ضواحي مقديشو، واستهدفوا مراكز الشرطة ونقاط التفتيش”، مضيفاً أنّ “العدو هزم أفراد أمننا”.

وأشار، إلى أنّ “الشرطة ستقدّم مزيداً من التفاصيل عن الهجمات”. فيما لم ترد تفاصيل على الفور عن سقوط ضحايا.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أنّ “حركة الشباب شنّت هجوماً بعد الساعة الواحدة فجراً، استخدمت فيه سيارة مفخخة على مركز الشرطة في حي كحدا في مقديشو. تلته اشتباكات بين المسلحين والقوات الأمنية التي تمكّنت من صدّ الهجوم بعد وصول تعزيزات”.

وبيّنت، أنه “بعد قرابة نصف ساعة من الهجوم الأول، وقع هجوم آخر شنّه المسلحون أيضاً على منطقة دار السلام. واستهدف نائب مدير حي هلوا في مقديشو، حيث سُمع دوي الانفجارات التي وقعت الليلة الماضية في أرجاء العاصمة”.

وتابعت وسائل الإعلام، أن “المسلحين هاجموا أيضاً مراكز في المناطق بين علمدا” وعليشابيها في ضواحي العاصمة مقديشو. حيث سمع إطلاق النيران والقصف المدفعي، لكن لم يكشف حتى الآن النقاب عن الخسائر الناجمة عن الهجمات”.

وقبل شهر، قتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب 9 آخرون، عندما فجّر انتحاري نفسه في مقهى قرب موقع عسكري في العاصمة الصومالية. وفق ما أفاد مسؤولون بالشرطة وشهود.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى