اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إصدار كتاب المرشد الأسري الجزء الأول (طبعة مزيدة ومنقحة)

أعلنت اللجنة الثقافية في مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية في العراق/النجف الأشرف، اليوم الأحد، عن إصدار كتاب أسري توعوي تنموي حول أسس الأسرة السعيدة.

 

وذكرت اللجنة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “في خضم حوادث الحياة يعيش الأفراد حالة تشبه التية، عندما تعصف بهم رياح المشكلات فيكونون بأمس الحاجة، لمن يهديهم السبيل؟ أو يرشدهم ولو بكلمة أو بصيص نور”.

وتابعت، “كم رأينا أشخاصاً كنا نحسبهم في قمة التعقل. وإذا بهم يتصرفون في الأزمات بمنتهى الفوضوية، وأشخاص آخرين كانت حياتهم مليئة بالخطأ، فتحركوا في لحظة وعي على ضوء نصيحة مرشد فكان خلاصهم وبدأ التصحيح”.

وأضافت اللجنة، “فمهما بلغ الإنسان من الشهادات والتجربة، فإنه يظل بحاجة لنصائح المرشدين وتوجيه الخبراء والمتخصصين خصوصاً في الأزمات النفسية والأسرية والاجتماعية التي يلتف حبلها على العنق فجأة. فيكون المرء عاجز لايدري كيف الخلاص”.

وأشارت، إلى أنه “من هنا تم إنشاء مركز البيت السعيد أحد مشاريع المرجعية الرشيدة، لإصلاح وهداية المجتمع، وهو مؤسسة ثقافية اجتماعية تأخذ بأيدي التائهين والسائلين نحو بر الأمان”.

ولفتت اللجنة، إلى أنه “فمن خلال الدورات التثقيفية التي يلقيها متخصصو مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية على الشبان المقبلين على الزواج. تبين للكثيرين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الحقوق والواجبات والمسائل الفقهية المرتبطة بالحياة الزوجية”.

وأردفت، قائلة: “ومن خلال محاضرات (أسس السعادة الزوجية) ومواصفات الزوج الناجح و الزوجة الناجحة) التي تلقى على المتزوجين رجالاً ونساء. بدأت تنتشر ثقافة احترام شريك الحياة والاهتمام بالعش الزوجي كخطوة أولى على طريق الحد من ظاهرة الطلاق. التي عصفت في بلدان العالم الإسلامي ومنها العراق في السنوات الأخيرة”.

وأكدت اللجنة، أنه “ومن مهام مركز البيت السعيد الإجابة على أسئلة الحائرين التي ترد إلى البيت مباشرة عبر أصحابها أو عن طريق رسائلهم في وسائل التواصل الاجتماعي. ومنها صفحة بيتنا السعيد على الفيسبوك والأسئلة التي نضعها بين أيدي القراء في هذا الكتاب. هي وجبة أولى منتقاة من تشققات من ما سمحت الظروف بنشره. نضعها مع أجوبتها عسى أن تكون ضياء يهتدى به ومن يعيش المشكلة ذاتها، و يبحث عن الحلول”.

ونوهت، إلى أن “المجيبين على الأسئلة الواردة إلى مركز البيت السعيد، هم ثلة من الأساتذة والمربين المتخصصين في الشان الأسري والإرشاد النفسي. وقد أجاب على أسئلة الجزء الأول من كتابنا هذا المرشد الأسري كل من:

الأستاذ المربي السيد حازم الحسيني

الأستاذ المربي الشيخ حسنين الساري

الأستاذة المربية أم منتظر الكاظمي

الأستاذة المربية يا زهراء الحسيني

الأستاذة المربية هالة الزيادي”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى