رباضة
أخر الأخبار

إسبانيا تواجه فرنسا مجدداً

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، عن طموح إسبانيا للحصول على بطاقة نهائي “أمم أوروبا 2024” من بوابة فرنسا، الثلاثاء المقبل، في لقاء يعيد ذكريات تاريخ مواجهات الفريقين.

وذكرت تقارير صحفية تابعتها “النعيم نيوز”. أنه بينما عانت فرنسا في مشوارها إلى التأهل، آخرها الاستعانة بركلات الترجيح لتخطي عقبة البرتغال في ربع النهائي، قدمت إسبانيا أداءً جيداً في البطولة بعد تحقيقها العلامة الكاملة حتى الآن.

ومع ذلك، يتعيّن على الإسبان قلب سجلّهم الضعيف أمام فرنسا في البطولات الكبرى من أجل الانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولة (4 مرات)، بعدما أطاحوا بمنافستهم ألمانيا في عدد الألقاب في ربع النهائي (2-1 بعد التمديد).

وتستعرض

– 1922، الدرس الإسباني

كانت إسبانيا أفضل استعداداً وقتها ولقّنت فرنسا درساً في فنون الكرة عندما تغلبت 0-4 في المواجهة الأولى بينهما.

– 1929، “الكوريدا” الإسبانية 8-1

فازت إسبانيا على فرنسا (8-1) في مدينة سرقسطة، حيث أمضى الضيوف 3 ساعات تحت أشعة الشمس الحارقة، في ساحة مصارعة الثيران الشهيرة في المدينة قبل خوض المباراة، سجل غاسبار روبيو “سوبر هاتريك”، مساهماً بالفوز الرابع على فرنسا في 4 مواجهات بين المنتخبين وقتها، كانت جميعها ودية.

– 1955، كوبا يبهر “السانتياغو برنابيو”

هذه إحدى المباريات المرجعية لريمون كوبا، في مباراته الدولية الـ18، لفت انتباه الجماهيره في ملعب سانتياغو برنابيو بمباراة ودية فاز بها منتخب بلاده (2-1) حيث سجّل هدفاً وساهم بالعديد من التمريرات الرائعة.

– بلاتيني نسخة 84

اللقاء الأول بين 2 من أقوى منتخبات كرة القدم الأوروبية في بطولة كبرى، لم يحصل حتى نهائي نسخة 1984.

خرجت فرنسا المضيفة منتصرة بقيادة بلاتيني، الذي تظلّ أهدافه الـ9 في بطولة واحدة بمثابة رقم قياسي في تاريخ أمم أوروبا، افتتح بلاتيني التسجيل في ملعب حديقة الأمراء في لحظة لاحقت حارس المرمى الإسباني لويس أركونادا، لبقية مسيرته.

فشل أركونادا في التصدي للركلة الحرة المنخفضة التي نفّذها الأسطورة الفرنسية، حيث أفلتت الكرة من بين يديه، قبل أن يطلق برونو بيلّون رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع وبالتالي توّجت فرنسا بأول لقب كبير في تاريخها.

– 1991، أكروباتي بابان

أصبح بلاتيني مدرباً، وحقق المنتخب الفرنسي سلسلة من 8 انتصارات متتالية في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 1992، بينها على إسبانيا 3-1 بهدف أكروباتي لجان بيار بابان بملعب حديقة الأمراء.

– هدف دجوركاييف المذهل في نسخة 2000 –

كما فازت فرنسا على إسبانيا 2-1 في طريقها الى تحقيق لقبها القاري الثاني في نسخة هولندا وبلجيكا عام 2000.

كانت المواجهة الكلاسيكية في ربع النهائي في بروج، ومرّة أخرة شهدت ركلة حرة من لاعب فرنسي مبدع آخر يحمل الرقم 10

وضعت الركلة الثابتة الرائعة لزين الدين زيدان المنتخب الفرنسي في المقدّمة قبل أن يدرك غايسكا مينديتا التعادل من ركلة جزاء، سجل يوري دجوركاييف هدف الفوز للمنتخب الفرنسي الذي كان قائده وقتها المدرب الحالي ديدييه ديشامب.

– رقصة زيدان الأخيرة

استمرّت هيمنة فرنسا على مواجهات المنتخبين في البطولات الكبرى على الأراضي الألمانية في كأس العالم 2006، وبدت إسبانيا المنتخب الذي يجب هزمه بعد تألقه اللافت في دور المجموعات، ونجحت في التقدّم على فرنسا في ثمن النهائي في هانوفر عن طريق دافيد فيّا من ركلة جزاء.

لكن فرنسا قلبت الطاولة في طريقها إلى المباراة النهائية التي خسرتها امام ايطاليا بركلات الترجيح، أدرك فرانك ريبيري التعادل بهدفه الدولي الأول قبل أن يقود باتريك فييرا وزيدان فرنسا إلى ربع النهائي بتسجيلهما الهدفين الثاني والثالث.

– اللقب الكبير الثالث المتتالي لإسبانيا

تمكّنت إسبانيا أخيراً من تحقيق فوزها الرسمي الأول على منتخب فرنسا في ربع نهائي أمم أوروبا 2012 وبثنائية نظيفة في ظهوره الدولي رقم 100، سجل تشابي ألونسو الهدفين في دانييتسك برأسية مبكرة وركلة جزاء متأخرة، واصلت إسبانيا مشوارها في البطولة بتخطي البرتغال بركلات الترجيح في نصف النهائي، وإيطاليا برباعية نظيفة في المباراة النهائية وظفرت بلقبها الثالث الكبير المتتالي بعد نسخة 2008 ومونديال 2010.

 

– هدف مبابي المثير للجدل في نهائي أمم أوروبا

شهد اللقاء الأخير بين المنتخبين فوز فرنسا في المباراة النهائية لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في ميلانو، بطريقة مثيرة للجدل قبل 3 أعوام.

هدفان في أقل من دقيقتين ساهما في إحياء المباراة النهائية، إذ وضع ميكيل أويارسابال إسبانيا في المقدمة قبل أن يعادل كريم بنزيما النتيجة، ثم سجل كيليان مبابي، المنتقل هذا الصيف إلى ريال مدريد، هدف الفوز.

واحتج لاعبو اسبانيا بغضب شديد بداعي أن مبابي كان متسللاً، إلا أن حكم الفيديو المساعد أظهر أن الكرة ارتطمت بالمدافع إريك غارسيا في طريقها الى مبابي.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى