دولي
أخر الأخبار

إسبانيا تعلن عن تزويد أوكرانيا بأسلحة هجومية

أعلنت إسبانيا، اليوم الخميس، عن تزويد أوكرانيا بمجموعة من الأسلحة الهجومية، تتضمن أكثر من ألف قاذفة قنابل يدوية ومدافع رشاشة.

 

وقالت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبليس، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “طائرتين بأسلحة هجومية، ستقلعان اتجاه أوكرانيا، 1370 قاذفة قنابل يدوية، 700000 (خرطوشة) للأسلحة والمدافع الرشاشة، وكذلك رشاشات خفيفة”.

وأضافت، أنه “سيتم تسليم دفعة الأسلحة والذخيرة إلى بولندا عند نقطة على الحدود مع أوكرانيا. حيث ستأخذها السلطات الأوكرانية”.

وفي وقت سابق، أعلن مفوض الأمن والخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، دعم أوكرانيا بمعدات فتاكة.

وقال بوريل، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، “نحن أمام لحظة تاريخية لأن الحرب أصبحت على أبوابنا. وفي إطار دعمنا لأوكرانيا قررنا توفير مساعدات عسكرية فتاكة لها بقيمة 450 مليون يورو”.

وأكد، أنه “سنعمل على تعزيز القدرات الدفاعية الأوكرانية في المجال السيبراني. كما قررنا فرض عقوبات على عدد من رجال الأعمال والشخصيات السياسية الروسية التي تلعب دوراً رئيسياً في نظام بوتين”.

وأشار بوريل، إلى أنه “سيتم تجميد حوالي نصف الاحتياطات المالية للبنك المركزي الروسي، من خلال العقوبات الأوروبية”. مبيّناً أنه “سنتعامل مع الفارين من الحرب في أوكرانيا على أنهم لاجئون وليسوا مهاجرين”.

ولفت، إلى “قرار الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بحظر جميع التعاملات مع البنك المركزي الروسي”. قائلاً: “هذه لحظة فارقة بالنسبة لأوروبا. وعلينا إبراز قيادتنا الاستراتيجية والاستعداد للدفاع عن السلام في أوروبا”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى