صحة وطب
أخر الأخبار

إذا كنت تعاني من الاكتئاب الموسمي.. يجب عليك تناول هذه الأطعمة

بيّن موقع “health” الطبي، اليوم الاثنين، أن الاكتئاب الموسمي هو شكل من أشكال الاكتئاب الناتج عن تغير في المواسم بشكل عام، وتسوء الأعراض بفصل الخريف وتبلغ ذروتها في الشتاء.

 

وأفاد الموقع، أن “أعراض الاكتئاب الموسمي تتشابه تماماً مع حالات الاكتئاب الأخرى، وتشمل أبرز الأعراض الانسحاب الاجتماعي وصعوبة التركيز والتعب والشعور باليأس”.

وأضاف، أن “علاجات الاكتئاب الموسمي تشمل التمارين الرياضية والعلاجات الكلامية، واتباع نظام غذائي صحي وتناول الأدوية، كما أن تجربة بعض الأطعمة أو الوجبات التي تعزز الحالة المزاجية يمكن أن تساعدك أيضاً على الشعور بالتحسن”.

وأشار الموقع، إلى أن “هناك أطعمة يمكنك تناولها لعلاج الاكتئاب الموسمي، وهي:

1. الشوكولاتة الداكنة: تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يحسن الحالة المزاجية بشكل ملحوظ. كما تحتوي أيضاً على مادة البوليفينول التي تعد نوعاً من مضادات الأكسدة القوية.

2. أحماض أوميجا 3 الدهنية: أوميجا 3 لديها القدرة على التأثير على مزاجك وتشمل الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 الدهنية. مثل: سمك السلمون والجوز وبذور الكتان، وهذه هي أفضل المصادر التي يمكن أن توفر لك أعلى مستويات هذه الأحماض الدهنية.

3. الموز: يحتوي الموز على حمض أميني يسمى التربتوفان الذي يعد معززاً رائعاً للمزاج علاوة على ذلك، فإن الكربوهيدرات والبوتاسيوم والسكر الطبيعي في الموز، يساعد في تغذية الدماغ.

قد يساعد المغنيسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي آخر في الموز، في تحسين جودة النوم إلى جانب تقليل مستويات القلق. وهذان من الأعراض الشائعة للاكتئاب الموسمي.

4. الحد من تناول السكر: قد يعطيك السكر دفعة من السعادة في البداية، لكن الدراسات تكشف أن تناول كميات كبيرة من السكر يمكن أن يغير عقلك وظيفياً. كما يرتبط الكثير من السكر بإبطاء عمل عقلك، لذا قلل مدخولك من السكر، خاصةً عندما تكون مصاباً بالاكتئاب.

5. الأطعمة الغنية بفيتامين B12: غالباً ما ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين ب12 في الدم بالاكتئاب، هناك عدد من الطرق لدمج فيتامين ب 12 في نظامك الغذائي.

تشمل المصادر الغذائية لهذا الفيتامين: الحليب واللبن والجبن والبيض، وكذلك المنتجات الغذائية المدعمة مثل الحبوب”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى