منوعات
أخر الأخبار

إذا تم اختراق حساباتك الإلكترونية.. إليك هذه الخطوات

أفادت تقارير صحفية، اليوم الخميس، بأن خرق البيانات يعد مصطلح عام لأي وقت يقوم فيه شخص ما بالوصول إلى البيانات أو حساباتك الإلكترونية، التي ليس من المفترض أن يصل إليها، وأبسط مثال على ذلك هو حساب بريد إلكتروني مخترق.

 

وذكر موقع “business insider”، أن “المتسللين قد يستهدفون أيضاً حساباتك المصرفية، ويمكن لأي شخص لديه الوصول إلى معلومات بطاقتك الائتمانية أو أرقام الضمان الاجتماعي. أو حتى كلمة مرور الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أن يتسبب في الكثير من الفوضى في أموالك”.

وأضاف، أن “هناك خطوات يجب القيام بها إذا تم اختراق بياناتك:

-يجب عليك أن تحافظ على هدوئك أولاً، وسترغب في معرفة عدد الحسابات الإلكترونية التي تم اختراقها وتغيير جميع كلمات المرور الخاصة بها. وإذا كنت تستخدم مدير كلمات المرور، فقم بتغيير كلمة مرورك الرئيسية أيضاً.

-تحقق من سجلاتك المالية ثلاث مرات، وإذا بدا أي شيء على ما يرام، فلا تتردد في تجميد حساباتك وائتمانك.

-إذا كنت شركة تم اختراقها، فاتصل بفريق التأمين الإلكتروني الخاص بك وأبلغ عن الخرق، جنباً إلى جنب مع الفريق القانوني وفريق تكنولوجيا المعلومات داخل الشركة. بينما يعمل فريق تكنولوجيا المعلومات لديك للحد من الضرر، ستحتاج إلى اتخاذ بعض القرارات حول ما إذا كنت تريد إخطار عملائك. وما إذا كنت تريد الاتصال بجهات إنفاذ القانون”.

وأشار الموقع، إلى أنه “يمكن أن تكون انتهاكات البيانات مدمرة، وتصبح أكثر شيوعاً عندما ننقل حياتنا عبر الإنترنت. ولكن يمكن لكل من المستهلكين والشركات اتخاذ خطوات ملموسة وبسيطة لحماية بياناتهم وحماية أنفسهم:

– أنشئ كلمات مرور قوية.

– حافظ على تحديث أجهزتك الإلكترونية.

– قم بعمل نسخ من بياناتك، ولا تثق في كل رابط يأتي في طريقك”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى