الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

إحصائية رسمية بعدد وفيات وإصابات الحمى النزفية في عموم البلاد

كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن إحصائية بعدد وفيات وإصابات مرض الحمى النزفية، في عموم البلاد.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “عدد الإصابات بمرض الحمى النزفية، بلغ 18 إصابة في عموم العراق”.

وبيّن، أن “الوفيات بسبب هذا المرض تبلغ 4 وفيات”، داعياً إلى “أخذ الحيطة والحذر. واتباع الإرشادات الوقائية، التي تجنب الإصابة بهذا المرض الخطير”.

وأوضح البدر، أمس الاثنين، أن “الأشخاص الأكثر إصابة بمرض الحمى النزفية. هم مربو الماشية كالأبقار والأغنام والماعز وغيرهم. وكذلك العاملون في محال الجزارة (القصابون)”.

وأشار، إلى أن “ذلك لا يعني عدم إمكانية إصابة فئات أخرى. وإنما الفئات الأكثر تماسّاً مع الحيوان أثناء تربيتها ونقلها والمتاجرة بها أو بعد ذبحها. هم أكثر عرضة للإصابة”.

وأكد المتحدث باسم الصحة، على “ضرورة الحذر لتحقيق وقاية من هذا المرض”، لافتاً إلى أن “الإصابات في العراق لهذا العام محدودة، حيث تجاوزنا الـ10 إصابات متفرقة في عدد من المحافظات. لكن المحافظات الأكثر إصابة بالمرض هي ذي قار“.

ونوه، إلى “عدم وجود لقاح لهذا المرض للإنسان أو الحيوان”، مردفاً بالقول: إن “الأعراض الأولية الخاصة بالمرض هي الحمى وآلام متفرقة من الجسم. وربما تسجل آلام في البطن”.

وتابع البدر، “عند تطور المرض في مرحلة لاحقة. قد تصل إلى النزف من فتحات الجسم مثل العين أو الأذن أو الأنف. إضافة إلى مضاعفات خطيرة قد تصل إلى فشل الكلى وفشل الكبد وفشل عدة أجهزة بالجسم. وقد تؤدي إلى الوفاة”، مشدداً على “ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تمنع الإصابات”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى