دولي
أخر الأخبار

إحباط “هجوم سيبراني” جديد استهدف شركة طيران إيرانية

أعلنت شركة الطيران الإيرانية “ماهان“، اليوم الأحد، إحباط “هجوم سيبراني” جديد استهدفها. مؤكدة أن حركة التشغيل تسير بشكل طبيعي.

 

وقالت الشركة في بيان نقله التلفزيون الإيراني الرسمي اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  “بالنظر إلى موقع شركة “ماهان” في منظومة الطيران في البلاد. فقد تم تنفيذ هجمات تهكير متعددة ضد الشركة وفي أوقات مختلفة، في مسعى لإيجاد اختراق في أنظمة طيران الشركة وإحداث ثغرة في أنظمتنا”.

وأضاف البيان أيضا “مثل هذا الهجوم طبيعي بالنسبة لشركة ماهان. وفريق ماهان للأمن السيبراني تصرف دائما بذكاء وفي الوقت المناسب وأحبط هذه الهجمات”.

كما أشار البيان إلى أن “الشركة تعلن أن جميع رحلاتها ستنجز وفق الجدول الزمني المحدد. وأن الرحلات المستقبلية ستنجز حسب الجدول السابق”.

والجدير بالذكر أن “أنظمة الوقود تعرضت في إيران إلى هجوم سيبراني. في السادس والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أدى إلى تعطيل نظام توزيع الوقود المدعوم.”

ومن جهته، قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إن “الهجوم الإلكتروني الذي استهدف محطات الوقود في البلاد. كان هدفه “تعطيل حياة الناس”، لإثارة غضب المواطنين “من خلال خلق الفوضى والاضطراب في حياتهم”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى