دولي
أخر الأخبار

إثيوبيا: سنبدأ بإنتاج الطاقة من سد النهضة قريباً

أعلنت إثيوبيا، اليوم الخميس، أنها ستبدأ قريباً في إنتاج الطاقة من سد النهضة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتي، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “بلاده ستبدأ قريبا في إنتاج الطاقة من سد النهضة”. داعياً “السودان إلى الاحتفال بهذا الحدث، لأنه المستفيد الأكثر”.

وأشار، إلى أن “إنتاج الطاقة من سد النهضة لا يعني توقف المفاوضات الثلاثية (مصر وإثيوبيا والسودان)، بشأن القضايا العالقة”. مؤكدا أن “المفاوضات ستتواصل للتوصل إلى حل مربح للجميع”.

وأضاف مفتي، أن “أديس أبابا واجهت تحديات كثيرة، في العام الماضي 2021، منها تعثر المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة. وحرب شمال البلاد والضغوطات الخارجية والأزمة الحدودية بين السودان وإثيوبيا”.

ولفت، إلى أن “البلاد تغلبت على هذه المشكلات وواصلت طريقها نحو التنمية”. منوهاً إلى أن “الخطة الرئيسية للبلاد في العام الجديد 2022. هي تحقيق احترام سيادة الوطن ومواصلة التنمية والازدهار في البلاد من خلال إكمال بناء سد النهضة وحل الأزمة الحدودية مع السودان. وتعزيز العلاقات الدبلوماسية مع الدول الصديقة”.

وكان تقرير التنمية البشرية في مصر 2021، قد كسف، عن تهديدات خطيرة تتعرض لها مصر بسبب أزمة المياه وأبعادها المختلفة. والتي تتأثر بعاملين وهما التغيرات المناخية وبناء سد النهضة الإثيوبي الكبير.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى