الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘إثر تزايد إصابات كورونا‘.. حقوق الإنسان تدعو لإعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد

دعت مفوضية حقوق الإنسان، اليوم الأحد، إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد، في ظل الارتفاع الكبير بأعداد المصابين وضعف الوعي الصحي.

 

وقال مدير إعلام صحة الكرخ زياد حازم، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “منافذ التلقيح شهدت تسجيل أعلى معدل للتطعيم خلال يوم واحد بواقع 41 ألف ملقح في عموم البلاد. بينما سجلت الدائرة أكثر من 44 ألف ملقّح خلال عطلة عيد الأضحى”.

وأضاف، أن “مستشفيات الكرخ تشهد اكتظاظاً بأعداد مصابي كورونا، مع وجود أكثر من 500 شخص من الحالات الشديدة والحرجة، إلى جانب أكثر من 15 ألف إصابة في الحجر المنزلي”.

كما لفت حازم، إلى “تسجيل أكثر من 150 ألف إصابة بالسلالة الثالثة الجديدة المتحورة (دلتا) خلال أقل من 30 يوماً. فضلاً عن وجود آلاف أخرى من الإصابات البسيطة التي لم تراجع المؤسسات الصحية أو العيادات الخاصة. ولم تسجل ضمن الموقف الوبائي اليومي”.

وفي سياق متصل، طالب عضو مفوضية حقوق الإنسان فاضل الغراوي، “الجهات ذات العلاقة إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية. والبدء بإطلاق حملة شاملة لتلقيح المواطنين من خلال الفرق الجوالة”. مبيّناً أن “الوضع المتفاقم للإصابات بالجائحة ينذر بكارثة خطيرة. نتيجة عدم التزام المواطنين بالوقاية وضعف الوعي الصحي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى