اقتصاد
أخر الأخبار

‘إثر تراجع إمدادات الغاز الروسي‘.. ألمانيا تتخذ إجراءات لتلبية احتياجاتها من الطاقة

أعلنت ألمانيا، اليوم الأحد، عن اتخاذ إجراءات طارئة لضمان تلبية احتياجاتها من الطاقة، بما في ذلك استخدام الفحم، على إثر تراجع إمدادات الغاز الروسي.

 

وأوضحت وزارة الاقتصاد الألمانية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “لتقليل استهلاك الغاز، يجب استخدام كميات أقل من الغاز. في توليد الكهرباء”، مضيفة أنه “يتعين استخدام محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم بشكل أكبر. بدلاً من ذلك”.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تحذير شركة الطاقة الروسية العملاقة “غازبروم” الأسبوع الماضي. من أنها “ستخفض بشدة عمليات تسليم الغاز إلى أوروبا”.

وأوائل الشهر الجاري، بيّنت وزارة الاقتصاد الألمانية، أن “أمن الطاقة في ألمانيا مضمون. على الرغم من الانخفاضات الطفيفة في شحنات الغاز، حيث يتم تعويضها من مصادر أخرى”.

وفي وقت سابق، لفت تقرير إعلامي، إلى أن “الدول الأوروبية مهددة بكارثة. بسبب الغاز الروسي”.

وقال بريان واد ماتيسين، أستاذ تخطيط الطاقة في جامعة “أولبورغ”، إنه “من دون الغاز الروسي، فإن الدول الأوروبية، ستتعرض لكارثة”.

وتابع، “يجب أن نفهم أن روسيا يمكنها سحب الغاز وإيقاف تشغيله إلى أوروبا بأكملها غداً. إذا استمر ذلك بنفس الطريقة، فسيتغير الوضع. قد تحدث انقطاعات. ثم يجب إطلاق خطة طوارئ. من المحتمل أن تفقد صناعات بأكملها الغاز، وهذا سيؤثر بالتأكيد على أسعار الطاقة وأمن الإمدادات”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى