الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

أول تعليق من النهج الوطني بشأن الإساءة لمقام الإمام الرضا عليه السلام

علق رئيس النهج الوطني عمار طعمة اليوم الاثنين، على إساءة سياسي مستجد لمقام الإمام الرضا عليه السلام.

وقال طعمة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “تابعنا لقاءاً تلفزيونيا لشخص مستجد على الساحة السياسية يبرر فيه مستوى معيشة وسكن قيادي سياسي بطريقة إساء فيها إساءة بالغة لمقام الإمام المعصوم عليّ بن موسى الرضا عليه السلام وياليت أنه سكت ولم ينطق فيجنب نفسه الوقوع في هذا الفعل الحرام وإن أدّى سكوته لإحراج مسؤوله السياسي. فليس من الإنصاف أن تبرروا سلوككم البعيد عن الزهد بالإدعاء بأن الإمام الرضا كان يعيش عيشة رفاهية !! فحفظ مقام الإمام المعصوم أولى. وأهم دينيا وأخلاقيا من الدفاع عن سلوك ساسة لم يتأسوّا بالائمة عليهم السلام”.

وأضاف “ومما يثير الأسى والألم أن ينسب هذا الشخص ويدعّي إدعاءات واضحة البطلان ومخالفة لواضحات حقائق التاريخ
فالإمام الرضا عليه السلام لم يسكن القصور كما افتريت أيها السياسي المستجد بل إن المأمون العباسي جاء به مكرها من المدينة المنورة إلى خراسان ليجعل الإمام الرضا تحت نظره ورقابته وليضيّق عليه ويمنع تواصل الأمة وشيعته معه عليه السلام وهذا أشبه مايكون بالإقامة الجبرية في مصطلح العصر الحديث والتقييد لحركة الإمام وإعمال قيادته الحقة في أوساط الأمة الإسلامية”.

كما أردف “والدليل على بطلان افترائك أن المأمون العباسي قتل الإمام الرضا بالسم غدرا وغيلة لأن الإمام الرضا عليه السلام رفض أن يمنحه وسلطته الغاشمة الظالمة الشرعية والإمضاء وهو ما كان يستهدفه المأمون العباسي من كل حركته الخبيثة بالمجئ بالإمام الرضا عليه السلام مكرها. وتحت وطأة التهديد إلى عاصمة الملك العباسي المأمون”.

وتابع “احذرك وأمثالك أن تتورط في مثل هذا الجرم الكبير وتشويه صورة القيادة المعصومة المطهرة بنص القرآن الكريم عن الركون إلى الدنيا. لكي تبرر لنفسك وقيادتك السياسية سلوك خاطئ. كما عليك أن تتذكر أن المعصوم لا يقاس به أحد في الزهد في درجات الدنيا الدنية وزخرفها وزبرجها. وأعرف قدرك ومستواك وقدر ومستوى قيادتك السياسية. ولا تضيفوا لأخطاء تجربتكم السياسية خطيئة جديدة بتشويه صورة الائمة المعصومين عليهم السلام لكي تبرروا سلوكا خاطئا فعلتموه”.

كما لفت بالقول “وقد ورد عن أمير المؤمنين عليه السلام 🙁 لايُقاس بآ ل محمد (ص)من هذه الامة أحد، ولايُسوّى بهم من جرت. نعمته عليهم أبدا، هم أساس الدين وعماد اليقين )”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى