رباضة
أخر الأخبار

أوكرانيا تنسحب من بطولة رياضية عالمية بسبب مصر

رفضت أوكرانيا المشاركة في بطولة العالم للإسكواش (سيدات) المرتقب تنظيمها في مصر ديسمبر المقبل، وأرجعت السبب إلى مشاركة مراقبين مصريين في استفتاءات الانضمام إلى روسيا.

 

 

وقال الاتحاد الأوكراني للإسكواش في بيان اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إن “انسحابه من البطولة سببه “دعم مصر لـ”الاستفتاء” الروسي في 4 مناطق جنوب وشرق أوكرانيا.”

وأوضح بيان الاتحاد الأوكراني،السبت، أن مراقبين ممثلين للحكومة المصرية شاركوا. في حضور استفتاءات في مناطق لوغانسك، دونيتسك، زابوروجيه، وخيرسون.

ولم تذكر الحكومة المصرية أنها أرسلت ممثلين. لها لمتابعة الاستفتاءات في المناطق المذكورة.

وأشار البيان إلى أن “ممثلا للحكومة المصرية بدا داعما للاستفتاء”.

وقالت نائبة رئيس الاتحاد الأوكراني للاسكواش، ألينا أوهونسيان: “للأسف كان هناك ممثلون من مصر في هذا الاستفتاء أكدوا (في نظرهم). أن الاستفتاء كان عادلا. لذلك، اضطررنا إلى اتخاذ قرار بإلغاء الرحلة”.

وفي وقت سابق “أعلنت السويد وفنلندا، مقاطعة بطولات الملاكمة التي تجري تحت رعاية الاتحاد الدولي. للملاكمة بعد قرار إلغاء استبعاد الملاكمين الروس والبيلاروس من المشاركة في البطولات الدولية.”

وقال رئيس الاتحاد السويدي للملاكمة، بير أكسل شيهولم. “إن الرياضيين السويديين لا يمكنهم التنافس في البطولات التي يسمح فيها للروس والبيلاروس بالمشاركة، ووصف القرار بأنه غير مقبول”. ووافق اتحاد الملاكمة الفنلندي على هذا الرأي.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى