دولي

أوكرانيا تعلن انقطاع الكهرباء عن خمس مقاطعات

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، انقطاع الكهرباء بشكل جزئي وكلي عن خمس مقاطعات في أوكرانيا.

 

 

 

وكتب زيلينسكي في حسابه على “تيليغرام” اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  “انقطع التيار الكهربائي بشكل كلي عن مقاطعة خاركوف ومناطق مقاطعة دونيتسك التي تسيطر عليها كييف. أما في مناطق زابوروجيه ودنيبرو بيتروفسك وسومي، فهناك مشاكل جزئية تعانيها الشبكة”.

في وقت سابق، أفادت وسائل إعلام أوكرانية بانقطاع التيار الكهربائي، ووفقا لسلطات مناطق بولتافا وسومي ودنيبرو بيتروفسك، فقد تم استئناف إمدادات الكهرباء إليها.

 

وفي وقت سابق “قالت الشركة المشغلة للطاقة النووية في أوكرانيا. إن آخر مفاعل في محطة زاباروجيا “توقف عن العمل” بعد توصيلها بالكهرباء.”

وأوضحت شركة “إنرقواتوم” في بيان، أنه تم استعادة أحد خطوط الكهرباء. في وقت متأخر مساء السبت، ما سمح بإيقاف المفاعل الأخير في المحطة، وفق وكالة أسوشييتد برس.

والأسبوع الماضي، انقطعت الكهرباء عن المحطة المكونة من. 6 مفاعلات نتيجة القتال الدائر في المنطقة.

وحذرت الشركة من أن مستوى الخطر “لا يزال مرتفعا”. بسبب احتمالية انقطاع الكهرباء مرة أخرى، ما يتعين على المحطة تشغيل. مولدات الديزل الطارئة للحفاظ على برودة المفاعلات ومنع حدوث “ذوبان نووي”.

وحثت الشركة القوات الروسية على مغادرة المحطة. والسماح بإنشاء “منطقة منزوعة السلاح” حولها.

والجمعة الماضية، طالب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي. بوقف “عاجل” لجميع أعمال القصف في المنطقة المحيطة بالمحطة، داعيا إلى “إنشاء منطقة آمنة بشكل فوري”.

وفي 4 مارس/ آذار الماضي، فرضت روسيا سيطرتها على محطة زاباروجيا. التي تعد الأكبر في أوروبا، ويشهد محيطها مؤخرا هجمات وقصفا تتبادل موسكو وكييف الاتهامات بشأنهما.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى