دولي
أخر الأخبار

أوكرانيا تطالب روسيا بإلغاء قرار الاعتراف والعودة إلى طاولة المفاوضات

طالب الممثل الدائم لأوكرانيا لدى الأمم المتحدة سيرغي كيسليتسا، اليوم الثلاثاء، روسيا بإلغاء قرار الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، والعودة إلى طاولة المفاوضات.

 

وقال كيسليتسا، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إننا “نطالب روسيا بإلغاء قرار الاعتراف بدونيتسك ولوغانسك. وندعو لضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات. وندين نشر قوات احتلال روسية إضافية في أراضي أوكرانيا”.

وعقد مجلس الأمن الدولي، فجر اليوم الثلاثاء، اجتماعاً طارئاً لبحث الوضع حول أوكرانيا، على خلفية اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد وقع مساء أمس الاثنين، على مرسومين يقضيان باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين عن أوكرانيا، على خلفية أزمة عسكرية سياسية مستمرة في منطقة دونباس منذ العام (2014).

ويقضي المرسومان، اللذان وقعهما بوتين للاعتراف بالجمهوريتين، بـ”تنفيذ القوات المسلحة الروسية مهمات ضمان السلام” في أراضي كل من دونيتسك ولوغانسك. استجابة لطلبات في هذا الشأن من قبل رئيسيهما، دينيس بوشيلين ودينيس باسيتشنيك. وبموجب اتفاقي الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة المبرمين معهما.

ولقيت هذه الخطوة انتقادات واسعة من قبل الدول الغربية، التي تعتبرها انتهاكاً للقانون الدولي وسيادة أوكرانيا، قائلة: إن “روسيا تستعد لغزو وشيك للأراضي الأوكرانية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى