اقتصاد
أخر الأخبار

“أوبك” تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، اليوم الاثنين، عن تخفيض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام 2022 بمقدار 100 ألف برميل يومياً، ليصل إلى 2.5 مليون برميل يومياً، وبنفس الكمية عام 2023، ليصل إلى 2.2 مليون برميل يومياً.

 

وذكرت “أوبك”، في تقريرها الشهري، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “المعروض النفطي من خارج المنظمة سينمو خلال العام الجاري بمقدار 1.9 مليون برميل يومياً. وبمقدار 1.5 مليون برميل يومياً خلال عام 2023”.

وخفضت، “توقعات الطلب على خامات أوبك في 2022 بمقدار 100 ألف برميل يومياً إلى 28.6 مليون برميل يومياً. كما خفضته بواقع 200 ألف برميل خلال 2023 إلى 29.3 مليون برميل يومياً”.

ومن جهة أخرى، أبقت المنظمة، على “توقعات نمو الاقتصاد العالمي دون تغيير عند 2.7% لعام 2022، وبنسبة 2.5% عند 2023″.

وعزت، “السبب في التخفيض إلى سياسة (صفر كوفيد) التي تتبعها الصين، بجانب الشكوك الجيوسياسية العالمية. وضعف الأنشطة الاقتصادية”.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار النفط، لتواصل مكاسبها من الجلسة السابقة، مع تخفيف الصين لبعض بروتوكولاتها الصارمة بشأن فيروس “كورونا”. مما عزز الآمال في تعافي النشاط الاقتصادي والطلب. بأكبر مستورد خام في العالم.

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (أسعار النفط) ارتفعت 30 سنتاً أو 0.31% إلى 96.29 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:20 بتوقيت جرينتش، بعد أن استقرت على 1.1% يوم الجمعة”.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 89.14 دولاراً للبرميل، بارتفاع 22 سنتاً أو 0.25٪. بعد إغلاق جلسة الجمعة مرتفعة بنسبة 2.9٪.

ويوم الجمعة الفائت، ارتفعت أسعار السلع الأساسية، بعد أن عدلت لجنة الصحة الوطنية الصينية إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا” ومكافحته. لكن حالات الإصابة بفيروس “كوفيد” ارتفعت في الصين. خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وشمل تخفيف القيود تقصير أوقات الحجر الصحي للمخالطين المقربين للحالات والمسافرين الوافدين لمدة يومين. بالإضافة إلى إلغاء عقوبة على شركات الطيران لجلب الركاب المصابين.

والأسبوع الماضي، أنعشت آمال في أن تخفف الصين سياسة عدم انتشار فيروس “كورونا”، أسعار النفط، لكن تصريحات مسؤولي الصحة الأخيرة، أوضحت أنهم “سيواصلون التصدي بحزم لأي تفشي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى