اقتصاد
أخر الأخبار

“أوبك” تحدد حصة العراق من زيادة إنتاج الخام لشهر أيلول

حددت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، اليوم الخميس، حصة العراق من زيادة إنتاج الخام خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل، والتي ستبلغ 12 ألف برميل يومياً.

 

وأوضحت المنظمة، في جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “حصة الإنتاج الخاص بالعراق لشهر أيلول، حددت بـ4.663 ملايين برميل يومياً. بزيادة مقدارها 12 ألف برميل في اليوم عن شهر آب/ أغسطس الجاري، البالغة 4.651 ملايين برميل يومياً. وبزيادة بمقدار 83 ألف برميل يومياً عن شهر تموز/ يوليو الماضي”.

وأضافت، أن “العراق جاء ثاني أكبر منتج في المنظمة بعد السعودية. وثالث أكبر منتج في (أوبك+) بعد السعودية وروسيا”، مشيرة إلى أن “إنتاج السعودية وروسيا. حدد بـ11.030 ملايين برميل يومياً لكل واحدة منهما خلال شهر أيلول المقبل. أي بزيادة نحو 26 ألف برميل يومياً عن شهر آب الجاري”.

وتابعت المنظمة، “كما ارتفعت حصة إنتاج الإمارات بمقدار 6 آلاف برميل يومياً. لتصل 3.179 ملايين برميل يومياً خلال الشهر المقبل”، لافتة إلى أن “الكويت حددت إنتاجها بـ2.818 مليونا برميل يومياً. وحدد إنتاج الجزائر بـ1.057 مليون برميل يومياً”.

ونوهت، إلى أن “حصة منظمة أوبك من الزيادة النفطية المقررة في أيلول. ستبلغ 64 ألف برميل ليصل إنتاج المنظمة إلى 26.753 مليون برميل يومياً. في حين ستبلغ حصة الزيادة للمتحالفين مع أوبك 36 ألف برميل. ليصل إنتاجهم إلى 17.202 مليون برميل يومياً”، مبيّنة أن “مجموع إنتاج منظمة (أوبك+). سيبلغ 43.955 مليون برميل يومياً في أيلول”.

وكانت منظمة “أوبك+”، قد اتفقت خلال اجتماعها يوم أمس، على زيادة قليلة لإنتاجها بلغت 100 ألف برميل يومياً. لشهر أيلول.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى