اقتصاد
أخر الأخبار

“أوبك” تحدد حصة الإنتاج النفطي الخاصة بالعراق للشهر المقبل

حددت منظمة “أوبك”، اليوم الخميس، حصة الإنتاج النفطي الخاصة بالعراق، لشهر نيسان المقبل.

 

وأفادت “أوبك”، في جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “حصة الإنتاج الخاصة بالعراق لشهر نيسان حددت بـ 4.414 مليون برميل يومياً. بزيادة مقدارها 44 ألف برميل يومياً عن شهر آذار البالغ 4.370 مليون برميل يومياً، وبزيادة بمقدار 89 ألف برميل يومياً عن شهر شباط الماضي”.

وأشارت، إلى أن “العراق جاء ثاني أكبر منتج في المنظمة بعد السعودية وثالث أكبر منتج في منظمة أوبك +، بعد السعودية وروسيا“، مبيّنة أن “إنتاج كلا من السعودية وروسيا، حدد بـ 10.436 مليون برميل يومياً، خلال شهر نيسان، أي بزيادة نحو 105 ألف برميل يومياً عن شهر آذار الحالي”.

وتابعت “أوبك”، “كما ارتفعت حصة إنتاج الإمارات بمقدار 30 ألف برميل يومياً، لتصل 3.006 مليون برميل يومياً خلال الشهر المقبل. كما حدد إنتاج الكويت بـ 2666 مليون برميل يومياً، وإنتاج الجزائر بـ 1735 مليون برميل يومياً”.

ولفتت، إلى أن “حصة منظمة أوبك من الزيادة المقررة في آذار ستبلغ 255 ألف برميل، لتصل إلى 25.316 مليون برميل يومياً. في حين ستبلغ حصة المتحالفين مع أوبك، 145 ألف برميل لتصل إلى 14.628 مليون برميل يومياً”.

وكانت منظمة “أوبك+”، قد اتفقت خلال اجتماعها يوم أمس الأربعاء، على زيادة إنتاجها النفطي بمقدار أكثر من 400 ألف برميل يومياً، وفق الجدول المتفق عليه مسبقاً.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى