اقتصاد
أخر الأخبار

“أوبك” تتوقع تراجع الطلب على النفط في الصيف

تحدثت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، اليوم الخميس، عن مخاطر تراجع الطلب على النفط في الصيف، ويرجع ذلك جزئياً إلى التخفيضات المفاجئة للإنتاج المستهدف التي أعلنها منتجو “أوبك+”، في الثاني من نيسان.

 

وذكرت “أوبك” في تقريرها الشهري، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “لا يزال تقدير نمو الطلب العالمي على النفط لعام 2023. دون تغيير عن تقدير الشهر الماضي عند 2.3 مليون برميل يومياً أو 2.3%”.

وبيّنت، أن “الطلب الصيني على النفط سيرتفع بمقدار 760 ألف برميل يومياً في عام 2023. (من 710 آلاف برميل يومياً في توقعاتها السابقة”.

وأبقت “أوبك”، على “توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي في 2023. عند 2.6%”، مشيرة إلى أن “هناك مخاطر نزولية”.

وحافظت، على “توقعاتها لنمو المعروض من خارج أوبك في 2023. عند نحو 1.4 مليون برميل يومياً، دون أي تغيير عن الشهر الماضي”.

وأضافت “أوبك”، أن “إنتاج الدول الأعضاء في أوبك قد تراجع في مارس/آذار. بنحو 86 ألف برميل يومياً، إلى 28.8 مليون برميل يومياً”.

ومن المتوقع أن تكون الولايات المتحدة والبرازيل والنرويج وكندا وكازاخستان وغويانا. هي المحركات الرئيسية لنمو المعروض من النفط، بينما من المتوقع أن يحدث الانخفاض بشكل أساسي في روسيا. ولا تزال هناك شكوك كبيرة حول تأثير الإنتاج المتوقع للنفط الصخري في الولايات المتحدة. في عام 2023.

وكانت عدة دول مصدرة للنفط ضمن تحالف “أوبك+”، بما في ذلك السعودية والإمارات، قد أعلنوا يوم الأحد 2 أبريل/نيسان الحالي. عن خفض طوعي لإنتاج النفط، بواقع 1.657 مليون برميل يومياً، اعتباراً من مايو/أيار المقبل وحتى نهاية 2023، في خطوة تهدف إلى “تحقيق التوزان في سوق النفط”. وبلغت حصة السعودية وروسيا من الخفض الطوعي 500 ألف برميل يومياً. لكل منهما.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى