اخبار اسلامية

أهم ماجاء في خطبتي صلاة الجمعة بمسجد وحسينية الإمام المهدي (ع)

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في قضاء أبي الخصيب في مسجد وحسينية الامام المهدي عليه السلام في منطقة ابو كوصره بإمامة سماحة الشيخ حسن التميمي ـ ايده الله.

وتطرق الشيخ التميمي في خطبته الأولى وحضرها مراسل “النعيم نيوز”، “حول ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع عليهم السلام. مبينا “أهم المقاصد والأهداف من إحياء هذه الذكرى وهو أننا لا نرتبط بالحجارة بما هي حجارة مهدمة. بل نرتبط دينيا وروحيا وثقافيا وحضاريا بالشخصيات التي شرفت ذلك التراب الذي ضم جسدها الشريف. ويعتبر بقيع الغرقد عبارة عن محطة للتزود بقيم السماء. واستذكارا تاريخيا لتلك القيم والمبادئ والمواقف التي ثبتت الاسلام رسالة ومنهجا للحياة”.

ودعا خطيب الجمعة “لإعادة بناء قبور ائمة البقيع عليهم السلام حفاظا على السلم الاجتماعي والوحدة الإسلامية”.

كما تطرق سماحته في الخطبة الثانية إلى “يوم الفتوة الذي دعا إليه سماحة المرجع الشيخ محمد اليعقوبي في الخامس عشر من شوال، وقد تطرق الخطيب ايضا الى ذكرى معركة أحد واستشهاد حمزة سيد الشهداء عليه السلام واعلان السماء ان أمير المؤمنين علي عليه السلام هو فتى الإسلام بلا منازع”.

ولفت خطيب الجمعة إلى “معنى الفتوة لغة واصطلاحا وكان من ضمن ما قال: الفتوة هي الأخلاق السامية التي دعا الإسلام الى التحلي بها مثل الكرم والايثار وكظم الغيظ والتسامح والتواضع واستحضار الله عز وجل في كل وقت وقد ورد عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال: من آمن بالله واتقى فهو الفتى”.

كما أشار إلى “بعض الامثلة التي ضربها الله في القرآن الكريم للفتوة الصالحة من قبيل انبياء الله ابراهيم ويوسف وموسى عليهم السلام. كذلك اهل الكهف. وايضا طرح لنا الإسلام امثلة على الفتوة امثال حمزة عليه السلام الذي كان خير مدافع ومحامي عن الإسلام ونبيه فهو أسد الله ورسوله. كذلك من انصع الامثلة على الفتوة في الإسلام هو امير المؤمنين عليه السلام الذي بدأ حياته في خدمة الإسلام وافناها فيه وقد نادى جبرئل عليه السلام يوم أحد بصوت دوي يسمعه الجميع : لا سيف إلا ذو الفقار ولا فتى إلا علي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى