دولي
أخر الأخبار

أمين عام سابق للناتو يتحدث عن أهمية انضمام السويد وفنلندا إلى الحلف الآن

أكد الأمين العام السابق للناتو أندرس فوغ راسموسن، اليوم الأحد، إنه يجب على السويد وفنلندا أن تنضما إلى الحلف الآن. بينما روسيا “مشغولة” بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

 

وأضاف راسموسن في مقابلة مع قناة “سي إن بي سي” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “بالنسبة لفنلندا والسويد، يبدو لي أنه لديهما فرصة للانضمام إلى الناتو في الوقت الحالي، بينما لا يزال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مشغولا في مكان آخر (في أوكرانيا)”.

كما أشار راسموسن إلى أنه، “حتى إذا تم اعتبار طلب السويد وفنلندا عاجلا. فإن إجراءات الانضمام إلى الناتو ستستغرق “عدة أشهر”، حيث يجب أن تمر عبر برلمانات الدول الثلاثين الأعضاء في المنظمة قبل أن يتم التصديق عليها من قبل الحلف.”

 

والجدير بالذكر أن “عضو مجلس الشيوخ الأمريكي توم تيليس. أكد أن الطلب الرسمي من فنلندا والسويد للانضمام إلى حلف “الناتو” سيكون جاهزا حتى القمة المقبلة للحلف التي ستعقد نهاية يونيو القادم.”

 

وقال في جلسة استماع أمام لجنة مجلس الشيوخ للقوات المسلحة. “أجريت مشاورات في بروكسل مع عدد من المشرعين الأمريكيين قبل أسبوعين بشأن انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو. وكذلك التقيت بالأمس بوفد سويدي في واشنطن، ووفقا لجميع المؤشرات، فبحلول نهاية يونيو المقبل، سيكون لدينا طلب رسمي من فنلندا والسويد للانضمام إلى الحلف”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى