محلي
أخر الأخبار

أمين بغداد يدعو المثقفين والفنانين للمساهمة في تأهيل شارع الرشيد

افتتح أمين بغداد علاء معن، اليوم الثلاثاء، معرضاً فنياً للمنحوتات الخزفية في قاعة أكاديمية الفنون الجميلة ببغداد، مؤكداً بأن العاصمة ستشهد تنفيذ عدداً جديداً من الأعمال الفنية.

وذكر بيان للأمانة تلقته “النعيم نيوز”، أن “امين بغداد أكد خلال افتتاحه معرضاً للمنحوتات الخزفية للفنان أمير حنون حنش في قاعة أكاديمية الفنون الجميلة. أن هناك تعاون مستمر مع أساتذة الفنون الجميلة وعدد من الفنانين المبدعين لتنفيذ أعمال فنية جديدة أسوة بجدارية الفنان فائق حسن ولوحات الكرافيتي في جداريات الوزيرية. لخلق فسحة من الجمال وإضافة لمسة فنية وتثقيفية لاحياء العاصمة بغداد”.

وأشار إلى أن “مشروع نهضة بغداد مستمر بتقديم مشاريع حيوية للبنى التحتية وتطوير شوارع وأحياء العاصمة. إلى جانب صناعة الجمال عبر أعمال فنية إبداعية يشترك بتنفيذها أساتذة وأكاديميين ومبدعين كبار من الوسط الفني”.

كما ثمن أمين بغداد “المشاركة الفاعلة لعميد وأساتذة وطلبة أكاديمية الفنون الجميلة في احياء حفل افتتاح زقاق المتنبي”. مشيراً إلى أن “التعاون معهم مستمر لتنظيم فعاليات فنية أخرى تشيع ثقافة صناعة النخبة الفنية ورفع الذائقة الجمالية في مدينة بغداد”.

ودعا أمين بغداد “المثقفين والفنانين للمشاركة في إنضاج الأفكار وتطويرها في مشروع تأهيل شارع الرشيد. الذي تستعد امانة بغداد للمباشرة به وتحويله لمشهد جديد يضاهي زقاق المتنبي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى