دولي
أخر الأخبار

أمير عبد اللهيان يؤكد جدية طهران في التوصل إلى اتفاق نووي مستدام

أكّد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان،اليوم السبت، جدية إيران في التوصل إلى اتفاق نووي مستدام في مفاوضات فيينا، وامتلاكها “حسن النوايا والإرادة اللازمة للوصول إلى الاتفاق”.

 

 

وخلال اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اطلعت عليه “النعيم نيوز”. تناول أمير عبد اللهيان آخر مستجدات مفاوضات فيينا “حول الاتفاق النووي” بشأن. رفع الحظر وأهم التطورات الدولية، بما في ذلك الأزمة في أوكرانيا.

وأشار أمير عبد اللهيان إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها مساعد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا إلى طهران، مؤكّداً “بحث مبادرات إيرانية خلال الزيارة”.

وتابع أنّ “الاتفاق الجيد والذي يمكن الاعتماد عليه يمكن التوصل إليه إذا اتخذت الولايات المتحدة قرارها السياسي والتزمت تعهداتها”.

أمّا بشأن الأزمة في أوكرانيا، فقال الوزير الإيراني إنّ “الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت دوماً معارضتها للحرب. بما في ذلك في أوكرانيا”.

وأضاف: “إيران لم تنتهج مطلقاً سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع الأزمات في اليمن وأفغانستان وأوكرانيا وما شابه ذلك”، لافتاً إلى أنّ بلاده تدعو طرفي الصراع في كييف. وموسكو للحوار وإنهاء الحرب، لأنّ “حل الأزمة يكمن في التركيز على الدبلوماسية والحوار”.

وأشاد أمير عبد اللهيان بمحادثاته مع وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا خلال الأشهر الأخيرة. معلناً استعداد إيران لدعم السلام والأمن والتوسط بين البلدين.

ومن من جانبه، أشار مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى المبادرات التي طرحتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال مفاوضات فيينا، قائلاً: “نحن الآن في طريق جديد لمواصلة الحوار والتركيز على الحلول”.

وتابع بوريل: “نحن مصممون على مواصلة جهودنا في الاتصالات الجارية للتقريب في وجهات النظر بين طهران وواشنطن”، معرباً عن أمله في التوصل إلى نتيجة جيدة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى