دولي
أخر الأخبار

أمير الكويت يصدر أمراً بقبول استقالة الحكومة

أصدر أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، اليوم الأحد، أمراً بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء، فيما يستمر كل منهم بتصريف العاجل من شؤون منصبه، لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

 

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، تابعتها “النعيم نيوز”، فإن “رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الصباح، قدم اليوم، استقالة الحكومة، خلال لقائه ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، بقصر بيان”.

وفي وقت سابق، تمكن النائبان الكويتيان، حامد محري البذالي، ومرزوق الخليفة. من الفوز في انتخابات مجلس الأمة الكويتي، وهما في السجن.

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “النائب مرزوق الخليفة، حقق الفوز في المحافظة على مقعد قبيلة شمر في الدائرة الرابعة. بالرغم من وجوده في السجن، تنفيذاً لحكم صادر بحقه في قضية انتخابات فرعية”.

وتابعت، “في الدائرة الثانية، حصل النائب حامد البذالي على المركز الرابع، بالرغم من أنه محجوز في الحبس الاحتياطي. بانتظار عرضه على القاضي في 20 أكتوبر/تشرين الأول، في قضية (تشاورية بني غانم)”.

وفازت المعارضة الكويتية، وعادت المرأة إلى مجلس الأمة الكويتي في الانتخابات التشريعية الأخيرة، بعد شهرين من حل البرلمان. حيث أنه بموجب نتائج الانتخابات، حصلت المعارضة على 28 من مقاعد مجلس الأمة الخمسين. بينما خسر 20 نائباً سابقاً مقاعدهم، بينهم ثلاثة من الوزراء السابقين.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى