محلي
أخر الأخبار

“أمطار رعدية غداً”.. الأنواء الجوية تكشف عن حالة الطقس

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس في البلاد للأيام القادمة، متوقعة تساقط أمطار رعدية مع ارتفاع قليل بدرجات الحرارة.

وقالت هيئة الأنواء الجوية في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “طقس يوم غد الجمعة، سيكون غائماً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق بالمنطقة الوسطى. بينما ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق بالمنطقة الشمالية، وسترتفع قليلاً بالمنطقة الجنوبية”.

وأكملت: “أما الرياح فستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في الأقسام الوسطى والشمالية. كما ستكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20-30) كم/س مسببة تصاعد للغبار، ومدى الرؤية (6-8) كم وفي المطر والغبار الخفيف (4-6)كم. في القسم الجنوبي من البلاد، اما درجات الحرارة في بغداد وكربلاء المقدسة ستسجل 34 درجة فيما ستسجل البصرة 38 درجة”.

طقس السبت

وتابعت أن “طقس يوم السبت سيكون غائماً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحيانا في الأقسام الوسطى والجنوبية. فيما سيكون الطقس غائماً مع تساقط زخات مطر تزداد غزارتها مساءاً تكون رعدية أحيانا بالمنطقة الشمالية. ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية. اما الرياح فستكون أيضا جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في الأقسام الوسطى والجنوبية. في حين ستكون الرياح شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) في المنطقة الشمالية من البلاد”.

وأضافت الهيئة أن “طقس البلاد ليوم الاحد سيكون بين غائماً جزئياً الى غائماً مع تساقط زخات مطر متفرقة بالأقسام الوسطى والشمالية تكون رعدية أحيانا. اما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق بالمنطقة الشمالية. فيما ستكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، في منطقتي الوسطى والجنوبية. وشرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، في المنطقة الشمالية”.

وأشارت إلى أن “طقس يوم الاثنين المقبل سيكون غائماً في المنطقة الوسطى وغائماً مع تساقط أمطار خفيفة فوق الأقسام الجبلية من المنطقة الشمالية. بينما سيكون الطقس صحواً مع بعض القطع من الغيوم بالمنطقة الجنوبية. أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية وتكون مقاربة لليوم السابق بالمنطقة الجنوبية. فيما ستكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10)كم/س في جميع مناطق البلاد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى