دولي
أخر الأخبار

أمريكا.. ولاية “إلينوي” تقر قانوناً لتقديم وجبات “حلال” إلى أطفال المدارس المسلمين

أفادت صحيفة “The Guardian” البريطانية، اليوم الأحد، بأن المجلس التشريعي لولاية “إلينوي” الأمريكية، أقر قانوناً يسمح بتقديم وجبات “حلال”، لأطفال المدارس المسلمين.

 

وذكرت الصحيفة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “هذا القانون الذي أقرته الهيئة التشريعية الأمريكية لذات الولاية، جاء في خطوة تاريخية. لتقديم الوجبات المجانية للطلاب المسلمين في المدارس“.

وتضم ولاية “إلينوي” الواقعة وسط غرب الولايات المتحدة الأمريكية. أكبر عدد من المسلمين في البلاد، من حيث عدد السكان، وتعد خامس أكبر ولاية من حيث السكان. ورقم 25 من حيث المساحة.

ووُقّع على مشروع القانون من قبل حاكم الولاية، حيث المتطلبات الجديدة لها ستدخل حيز التنفيذ في شهر يوليو/تموز 2024. وستتمكن المدارس من تقديم الخيارات كعناصر في قائمة انتقائية، بسعر مناسب يدفعه الطلاب.

ودعا المسلمون والمدافعون عن المجتمع المسلم في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، منذ سنوات، المدارس لتقديم وجبات حلال. حيث كانت هناك حركة مماثلة في ولايات أخرى أيضاً لسن مثل هكذا قانون. يسمح بتوفير وجبات حلال للمتمدرسين.

يشار إلى أن نظام المدارس العامة في مدينة نيويورك (أكبر منطقة تعليمية في البلاد)، تحوَّل من تقديم وجبات حلال في عدد قليل من المدارس إلى أكثر من 80، في السنوات الأخيرة. بعد ضغوط عامة كبيرة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى