اقتصاد
أخر الأخبار

أمريكا.. توجه لتنظيم سوق العملات الرقمية

أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها تبحث عن طرق لتنظيم منصات تداول العملات المشفرة، والتي يمكن أن تشمل إيقاف بعض عملياتها.

 

وقال جاري جينسلر، رئيس الهيئة التنظيمية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “منصات تداول العملات المشفرة التي تتعامل مع أكثر من 100 مليار دولار يومياً تختلف عن البورصات التقليدية. لأنها تفعل المزيد من الأشياء، مثل الاحتفاظ بأصول العملاء والتداول في الرموز المدرجة كصناع السوق”.

وفي إشارة إلى إحصائيات تفيد بسرقة 14 مليار دولار من أصول العملاء المشفرة العام الماضي، بيّن جينسلر، إنه “طلب من لجنة الأوراق المالية والبورصات فحص ما إذا كان من المناسب فصل وظائف الوصاية على المنصات”.

وأضاف، أنه “طلب من الموظفين التفكير في خطوات مماثلة لأنشطة صناعة السوق في البورصات. بسبب المشكلات التي أثيرت عندما يتداولون بصفتهم مديرين ضد عملائهم على منصاتهم”.

ورأى، أن “معظم العملات المشفرة – والمنصات التي يتم تداولها فيها – يجب أن تخضع للتنظيم من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات. لأنها مؤهلة كأوراق مالية بموجب قانون الولايات المتحدة”.

وأشار جينسلر، إلى أنه “اليوم، يقوم العديد من رواد الأعمال بجمع الأموال من الجمهور عن طريق بيع العملات الرقمية. مع توقع أن يقوم المديرون ببناء نظام بيئي يكون فيه الرمز الرقمي مفيداً”.

ولفت، إلى أن “هذه ليست رموزاً للغسل (الأموال)، يقوم شخص ما ببناء نظام بيئي لجعله مفيداً. مما سيجذب المزيد من المستخدمين إلى المشروع، وبالتالي، من المهم أن نعمل على تسجيل الرموز المشفرة كأوراق مالية في هيئة الأوراق المالية والبورصات”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى