محلي
أخر الأخبار

أمانة بغداد يعلن خطط لإنشاء 4 مراكز جديدة في العاصمة لتخفيف الضغط على وسط المدينة

أعلنت أمانة بغداد، اليوم السبت،  عن خطط لإنشاء 4 مراكز جديدة في العاصمة لتخفيف الضغط على وسط المدينة.

وأفاد مدير التخطيط والمتابعة في أمانة بغداد محمود عزيز السوداني للعراقية الإخبارية وتابعته “النعيم نيوز” نسخة منه: إن “فريق الجهد الخدمي والهندسي دخل في 13 منطقة ببغداد ويعتزم غداً الدخول في 5 أخرى جديدة. فضلاً عن التوجه لرفع الأنقاض ببعض مناطق العاصمة وتحويلها إلى متنزهات بناء على توجيهات رئيس الوزراء بزيادة المساحات الخضراء في العاصمة.

وأردف، أن “عمليات الإكساء في المناطق المستهدفة تشمل الشوارع الرئيسة والفروع القريبة والأزقة. والأعمال مطابقة للمواصفات، وجهد أمانة بغداد فعال من ناحية تخصيص الآليات والمهندسين والأموال .والمساعدة في التصاميم القطاعية وخاصة في المياه والمجاري والإكساء”.

وعن خطط أمانة بغداد في موسم الأمطار بين السوداني، أن “بغداد توسعت لأكثر من 584 محلة سكنية ومع إضافة غير السكنية يتجاوز العدد الألف محلة. وهذا ضغط بشكل كبير على شبكات الماء والمجاري وهنالك توجيهات حكومية لإنشاء مشروع مجاري (صرف صحي) ضخم في منطقة البوعيثة بطاقة 315 ألف متر مكعب. لتقليل الأحمال نتيجة الزيادة السكانية ولاستيعاب مياه الأمطار”.

وفيما يتعلق بملف الاختناقات المرورية شدد، أن “التوسع السكاني ضغط على مركز مدينة بغداد. وهنالك خطة لإقامة 4 مراكز جديدة شمال وجنوب العاصمة لتقليل الاختناقات في وسط المدينة صودق عليها الأسبوع الماضي وكذلك هنالك توجيهات مباشرة من رئيس الوزراء بالإسراع في إنجاز تصاميم الطريق الحلقي وتنفيذه. وهذان التوجهان من شأنهما تخفيف الضغط كثيراً على وسط العاصمة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى