محلي
أخر الأخبار

أمانة بغداد توضح خطتها لصيانة شبكات الصرف الصحي ومعالجة التخسفات

أوضحت أمانة بغداد، اليوم السبت، خطتها لصيانة شبكات الصرف الصحي ومعالجة التخسفات.

وذكر مدير العلاقات والإعلام في أمانة بغداد، محمد الربيعي، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “هناك مناطق عدة قديمة وتحديداً في جانب الرصافة وبعض مناطق الكرخ تشتكي من قِدم شبكات الصرف الصحي مما يولد يومياً عشرات التخسفات في البنى التحتية لشبكات وأنابيب الصرف الصحي (المجاري العملاقة)”.

وأردف الربيعي، أن “خطة أمانة بغداد وزعت صلاحيات مشتركة للصيانة ما بين مديرية مجاري بغداد وبلديات بغداد الأربع عشرة، وخصصت مبالغ مالية لهذا الخصوص”. لافتاً إلى أن “هذه المبالغ تعد سلفاً من قبل تصاميمها وجداول كمياتها من الدوائر المختصة وتحديداً دائرة المجاري في بغداد”.

وشدد، أن “العمل جارٍ في موضوع معالجة التخسفات، وهناك أعمال تجري بشكل يومي تقريباً، وتم استخدام حفريات استراتيجية وعملاقة وضخمة”. موضحاً أن “ذلك قد يسبب امتعاضاً من قبل المواطنين إثر قطع بعض الطرق وإنشاء مواقع بديلة وتحويلات في الطرق بغية إكمال شبكات المجاري بالشكل الدقيق”.

وأشار إلى أن “أمانة بغداد خصصت بهذا الشأن أكثر من 250 مليار دينار لصيانة المجاري بعموم العاصمة ولفترة سنة كاملة لعام 2023. ضمن خطة من المقرر أن تقضي على أكبر عدد من التخسفات في شبكات الصرف الصحي وترهلات المجاري الموجودة بمناطق وأحياء وشوارع رئيسة في بغداد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى