الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

أمانة بغداد تعلن عن المباشرة بأعمال تطوير المقطع الأخير من قناة الجيش

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأحد، عن المباشرة بأعمال تطوير المقطع الأخير من قناة الجيش، ضمن 3 محاور، لغرض التخفيف من الزخم المروري.

 

وذكر المتحدث الإعلامي للأمانة، محمد الربيعي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “الأعمال شملت توسعة الطريق وتعريضه من المسار القادم من مدخل حي البساتين. باتجاه جسر المثنى ذهاباً وإياباً، فضلاً عن أعمال صب كونكريتية. ليتم بعدها قشط وإكساء المقطع لتخفيف الزخم على مدخل منطقة الحي البساتين. والممرات القادمة باتجاه القنطرة”.

وأضاف، أن “الطريق الآخر الذي ستنفذ فيه أعمال التأهيل سيكون من الشارع المؤدي لجزيرة بغداد السياحية ومنطقة كميرة لغاية سدة الشعب. إلى جانب تطوير أسفل جسر المثنى مع توسعة الطريق باتجاه الكريعات”.

وأشار الربيعي، إلى أن “الملاكات الهندسية للأمانة تعمل بجهود عالية لإنجاز تلك الأعمال. لاسيما أنها تُسهم بشكل كبير في التخفيف من الزخم المروري. الذي تشهده العاصمة”.

وتابع، أن “مقتربات القنطرة الجديدة والقديمة تم شمولها بأعمال التأهيل”، منوهاً بأن “الأمانة تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية. منها وزارة الإعمار والإسكان لتنفيذ جميع المشاريع التي تساعد على فك الاختناقات المرورية. إلى جانب عكس الطابع الحضاري الجميل لشوارع بغداد”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى