الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

أمانة بغداد تعلن استمرار إقامة العروض الفنية والثقافية في زقاق المتنبي ليلاً (صور)

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، استمرار إقامة العروض الفنية والثقافية في زقاق المتنبي ليلاً، لإعادة الحياة لمناطق بغداد التراثية.

 

وذكر بيان للأمانة تلقته “النعيم نيوز”. أن “أمين بغداد المعمار علاء معن، اطلع على الفعاليات والعروض الفنية والمسرحية التي نظمتها أمانة بغداد في زقاق المتنبي مساء الخميس. بمشاركة عدداً من الشباب المبدعين”.

وأكد معن على “أهمية اقامة العروض الفنية والثقافية في زقاق المتنبي. لتشجيع أصحاب المحال والفعاليات الثقافية والأدبية على الاستمرار بفتح أبوابهم مساءً. بعد نجاح احياء الزقاق بحلة جديدة جعلته قبلة سياحية مهمة وسط العاصمة بغداد”.

ووفقا للبيان، فإن معن “شارك مرتادي زقاق المتنبي مشاهدة العرض الفني الايمائي المسرحي الحر بعنوان (مفوض عبد). سيناريو واخراج وتمثيل الفنان الشاب (حسين مالتوس) الذي عرض بثلاثة مواعيد مساء الخميس. والذي حظي أيضا باقبال جماهيري”.

وأشار أمين بغداد إلى أن “الاقبال الكبير من قبل العوائل العراقية على زيارة زقاق المتنبي وحتى ساعات متأخرة من الليل ما هو الا احياء لذاكرة التراث البغدادي وامسيات الفن والأدب الأصيل وعودة الحياة لقلب بغداد بعد أن عانت من الاهمال لسنوات طوال”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى