محلي

أمانة بغداد تعلن اتخاذ إجراءات جديدة للحد من التجاوزات

أعلنت أمانة بغداد، الخميس، عن قيامها بإعادة العمل بالإجراءات السابقة قبل عام ٢٠١٨ والتي تتيح تحديد الجهة المقصرة إزاء السماح بتنامي التجاوزات والمخالفات البلدية لغرض محاسبتها والحد منها.

وذكرت الأمانة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن ”هناك لجنة تم تشكيلها من قبل امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم لغرض اعداد دراسة وتقييم جدوى العمل بقسم التجاوزات الذي استحدث بعد عام ٢٠١٨ بشكل مؤقت لقياس مدى نجاحه وجدواه الفنية في الحد من التجاوزات“.

وأضاف أن ”اللجنة المذكورة رفعت توصياتها لهيئة الرأي في امانة بغداد التي بدورها قررت في اجتماعها الاخير الغاء العمل بقسم التجاوزات واعادة العمل بالاجراءات السابقة قبل عام ٢٠١٨ والتي تتيح لقسم النظافة والمراكز البلدية متابعة المخالفات البنائية والتجاوزات وابلاغ قسم الاجازات والرخص في الدائرة البلدية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها على وفق قانون (١٣) لسنة ٢٠٠١ وقرار (١٥٤) لسنة ٢٠٠١”.

وأشار إى أن ”هذا القرار اتخذ لتحديد الجهة المقصرة ازاء السماح بحدوث التجاوزات والمخالفات بعدما كانت تتحمل عدة جهات تلك المسؤولية دون تحديد المقصر بشكل صريح “.

وبين أن ”هذا الإجراء سيتيح محاسبة قسم النظافة ومسؤول المركز البلدي المقصر في الحد من التجاوزات والمخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية المشددة ازائه “.

وأوضح البيان، أن ”أمانة بغداد تعمل جاهدة على اتخاذ جميع الاجراءات القانونية وتنفيذ حملات ازالة التجاوزات والمخالفات للحفاظ على المشهد الحضري للعاصمة بغداد”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى