الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

أمانة بغداد تعلن إحالة 11 مجسر مشاة للتنفيذ

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأحد، إحالتها 11 مجسرا جديدا للمشاة للتنفيذ من أصل 46 تعمل على انشائها بالقرب من المستشفيات والمواقع التجارية والجامعات للحد من حوادث الدهس.

وقال معاون مدير دائرة المشاريع والشؤون الفنية التابعة لأمانة بغداد عباس فاضل ابراهيم للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الدائرة أعدت خطة لصيانة وتأهيل 68 مجسرا لعبور المشاة، بواقع 34 مجسرا في الكرخ ومثلها في الرصافة”.
وأضاف ابراهيم أن “الهدف من صيانتها حماية المواطنين من حوادث الدهس”. مشيرا الى أن “أعداد الكشوفات من قبل الملاكات الهندسية والفنية بما يتناسب مع الطراز المعماري للمدينة، وتحديد كلفها التخمينية. مع تصميمها وتحديد نوعها من قبل دائرة التصاميم”. لافتا إلى أن “كلفة بعض المجسرات تصل الى 500 مليون دينار، وأخرى تتراوح بين 175 – 250 مليون دينار لكل مجسر. حيث ستتم المباشرة بتنفيذها عند توفير التخصيصات المالية”.
وتابع أن “أعداد خطة جديدة بالتعاون مع دائرة التصاميم لانشاء 46 مجسرا جديدا لعبور المشاة تعمل بنظام السلالم الاعتيادية في مناطق متفرقة من العاصمة. اذ تم الانتهاء من تصميم 13 مجسرا واحالة 11 منها من خلال مناقصات، او ضمن خطة تنمية الاقاليم. وفي حالة تأخيرها سيكون تنفيذها مباشرة من قبل دائرة المشاريع خلال العام الحالي اعتمادا على الموازنة التشغيلية للأمانة. وسينتهي تنفيذها خلال العام المقبل”.
ونوه ابراهيم بأنه “سيتم نصب جسور أخرى للمشاة تعمل بنظام السلالم الكهربائية بتوجيه من أمين بغداد. وبتصاميم حديثة أيضا قريبة من المستشفيات والجامعات والأسواق التجارية التي تعاني من اكتظاظ شديد”.
وأكد أن “الأمانة تعمل أيضا على انشاء ثلاثة مجسرات رئيسة بداية العام المقبل هي مجسر 83 في مدينة الصدر ضمن خطة تنمية الاقاليم. بكلفة تتجاوز 100 مليار دينار، ومجسر تقاطع الدرويش في جانب الكرخ. الى جانب مجسر بغداد – الحلة في تقاطع ابو دشير الذي يعد من أهم المجسرات في حل مشكلة الاختناقات المرورية في المنطقة الواصلة من المحمودية باتجاه بغداد، وربطه بطريق الدورة – اليوسفية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى