الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“أمانة بغداد” تصدر بيان استنكار بشأن عمليات تخريب طالت نصب المتنبي

استنكرت أمانة بغداد، اليوم الأحد، التخريب الذي طال نصب الشاعر المتنبي والعبث بكلماته المنحوتة بقاعدة النصب، مؤكدة إعادة صيانته من جديد.

وقال بيان لأمانة بغداد تلقته “النعيم نيوز”. إن “افتتاح زقاق المتنبي بعد اعادة تأهيله وبحلة جديدة جعلته قبلة لآلاف الزائرين لاسيما الحشود الكبيرة التي ارتادته خلال اليومين الماضيين بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية”.
وأضاف أن “هذه الحشود كان أغلبها من المثقفين وأصحاب الوعي العالي بالمسؤولية والذوق الرفيع. الا أن هناك مع الأسف نفر ضال قام بالعبث بنصب المتنبي وإزالة إحدى كلمات بيته الشعري التي نحتت في قاعدته (أنا الذي نظر الاعمى الى أدبي وأسمعت كلماتي من به صمم) وتخريب جزء منها”. موضحا أن “أمانة بغداد تتعاون مع الفنان سعد الربيعي لأخذ القياسات ومعاينة النصب لاعادة صيانته من جديد”.
وتابع البيان أن “أمانة بغداد دعت جميع المواطنين للتعاون معها والحفاظ على الموروث التراثي. والنصب النحتية التي تعد قبلة السياح ومعالم المدينة التي تشكل هويتها وعدم السماح لمن تسول له نفسه العبث بها. وابلاغ القوات الأمنية القريبة في حال محاولة أي شخص إحداث أعمال تخريب”.
وكانت قد أعادت السلطات العراقية افتتاح شارع المتنبي في بغداد، بعد أعمال ترميم شملت مكتباته ومحاله. الشارع افتتح بحلة جديدة مسحت آثار التفجير الذي طمس معالمه في الخامس من مارس/آذار 2007.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى