الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

أمانة بغداد بخصوص حملة التشجير: ستتضمن زراعة أكثر من 100 ألف شجرة

أكدت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، المباشرة بتنفيذ حملة التشجير الوطنية، فيما بيّنت أن الحملة، ستتضمن زراعة أكثر من 100 ألف شجرة.

 

وقال وكيل أمين بغداد للشؤون الفنية، علي حسن، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنه “تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بزراعة خمسة ملايين شجرة، بدأت أمانة بغداد حملتها لزراعة الأشجار، وتوسيع المساحات الخضراء“.

وأضاف، أن “أمانة بغداد وفي كل موسم زراعي، تبدأ حملة قوية بهذا الشأن، اليوم إطلاق الحملة الوطنية للتشجير على مستوى العاصمة بغداد وباقي المحافظات، وأمانة بغداد أولى السباقين بحملات التشجير“.

وتابع حسن، أنه “وبحسب المخطط له فإنه سيتم زراعة أكثر من 100 ألف شجرة، على طول فترة الموسم”، لافتاً إلى أن “الحملة انطلقت بعد دعوى جميع الجهات التابعة لأمانة بغداد، فضلاً عن الدوائر البلدية في الرصافة، وأيضاً شركاء أمانة بغداد، وهي الفرق التطوعية والمؤسسات الحكومية، وحتى أهالي العاصمة ممن لديه رغبة بالمشاركة في حملة الزراعة، الذين سيتم توزيعهم على القواطع البلدية، وستستمر إلى نهاية الموسم الزراعي”.

ونوه، إلى أن “الهدف من الحملة، زيادة المساحات الخضراء وزيادة عدد الأشجار المعمرة، باعتبارها عاملاً أساسياً في ترطيب الأجواء، كما أنها ستسهم في تعزيز الحزام الأخضر، وتخفيف درجات الحرارة”، مشيراً إلى أن “حملات التشجير، هي رسالة بأن بغداد لا تزال روحها خضراء”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى