الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

أمانة بغداد: إنجاز اكساء ١٠ ملايين م٢ من شوارع العاصمة

أعلن أمين بغداد المعمار علاء معن، اليوم الجمعة، انجاز اكساء ١٠ ملايين م٢ من شوارع العاصمة بغداد .

 

وذكر بيان لأمانة بغداد تلقته “النعيم نيوز”. أن “ذلك جاء خلال جولة ميدانية له للاطلاع على اعمال تطوير شارع السياب قرب جامع الكبيسي بجانب الكرخ، موجهاً بالاسراع بأعمال انجاز فقرات التطوير واتباع افضل المواصفات الفنية”.

وقال معن وفقا للبيان، إن “ضمن رؤية نهضة بغداد العمل متصاعد ومستمر في اعمال تطوير الشوارع الرئيسة والمحلات والاحياء السكنية في جميع قواطع الدوائر البلدية وشارع السياب المعروف بشارع جامع الكبيسي احد اهم شوارع بغداد في الجزء الجنوبي من جانب الكرخ ضمن قاطع بلدية الرشيد الذي كان بواقع مزري قبل الشروع بأعداد الخطط التطويرية والتصاميم العصرية له”.

وتابع أن “أعمال تطوير الشارع بطول ٤،٥كم تتضمن مد القالب الجانبي ورصف الاكتاف بحجر الاشتايكر ورصف الجزرة الوسطية بحجر المقرنص وكذلك انشاء التخصرات كمواقف للسيارات ورصفها أيضا بالمقرنص الى جانب اعمال الانارة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء واعمال الاكساء والتأثيث بالعلامات المرورية”.

وأضاف معن أن “هناك مشروعين خلال الأسابيع القادمة سيلمس المواطن واقعاً مغايراً لها. لتضاف لبصمات رؤية نهضة بغداد بنفس رؤية شارع الفلاح وبتصاميم احدث. وهما شارعي ١٤ تموز من ساحة عدن لغاية بوابة بغداد وشارع السياب المعروف بشارع جامع الكبيسي”.

وأكمل: “احيي ملاكات دائرة المشاريع لجهودها في اعمار وتطوير احياء وشوارع مهمة في بغداد. وهي ساعية لتجسيد مفهوم نهضة بغداد وكذلك جهود ملاكات الدوائر البلدية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى