اقتصاد
أخر الأخبار

ألمانيا: يمكننا استبدال 40% فقط من الغاز الروسي

كشف مسؤول ألماني، اليوم الاثنين، أن محطة الغاز المسال في مدينة فيلهلمسهافن شمال البلاد، بعد الانتهاء من بنائها، ستساعد على استبدال إمدادات الغاز الروسي بنسبة 40%.

 

وقال رئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى، ستيفان ويل، في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”: إنه “في الربع الأول من العام المقبل سنكون قادرين على استبدال إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا. بنسبة 20%، وبحلول الصيف بنسبة 40%”.

وفي سياق متصل، أكدت صحيفة “دير شبيغل”، أن “محطة استقبال الغاز في مدينة فيلهلمسهافن ستكون قادرة في العام 2023. على استقبال ما يصل إلى 18 مليار متر مكعب من الغاز المسال”.

وفي الوقت الراهن لا توجد في ألمانيا محطات لاستقبال الغاز المسال، لكن هناك محطتين قيد الإنشاء، الأولى في فيلهلمسهافن. والثانية في برونسبوتل، وتقع كلتا المدينتين في ولاية سكسونيا السفلى. ولديهما منفذ إلى بحر الشمال.

وقبل ذلك، بيّن المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن “ألمانيا ستكون قادرة على الاستغناء عن الاعتماد على واردات النفط والفحم من روسيا في غضون عام. لكن الاستغناء عن الغاز سيستغرق وقتا أطول”.

يشار إلى أن روسيا، تعد من أبرز مصدري الغاز الطبيعي إلى الاتحاد الأوروبي، وعلى مدى العقود الماضية أثبتت أنها مورد موثوق لموارد الطاقة. ووفقاً لبيانات رسمية صدرت شركة “غازبروم” الروسية في العام 2020، نحو 157 مليار متر مكعب من الغاز.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضاً الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى